منبر من لامنبر له

موقع للتواصل وتبادل الأراء والأفكار وللنشر .

 

 تم اليوم الأربعاء 25 مايو 2011  انتخاب المغرب في شخص السيد رحال المكاوي الكاتب العام لوزارة الصحة، رئيسا للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية خلال اجتماع دورتها ال129 بجنيف. 

ويعد المجلس التنفيذي ،وهو الجهاز المديري لمنظمة الصحة العالمية ، أعلى هيئة مقررة بالمنظمة بعد الجمعية العالمية للصحة. ويضم 34 شخصا يتوفرون على مؤهلات تقنية في المجال الصحي، ويتم تعيينهم كلهم من طرف دولة عضو منتخبة لهذا الغرض من قبل الجمعية العالمية للصحة.

ويجتمع المجلس التنفيذي ما بين دورات الجمعية العالمية ومن بين مهامه تقديم استشارات أو مقترحات للجمعية العمومية، والترخيص للمدير العام للمنظمة باتخاذ كل الاجراءات الاستعجالية والتي لها علاقة بالأوضاع الوبائية في العالم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد المكاوي أن هذا ” الانتخاب يعكس الثقة والاحترام اللذين يحظى بهما المغرب في المحافل الدولية، وخاصة منظمة الصحة العالمية، ويعد تقديرا للمشاركة الدينامية لوزارة الصحة داخل هذه المنظمة الدولية”.



Oujda Portail

المصدر: Oujda Portail
hammza2420

إن الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في الموطن الخشن

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 152 مشاهدة

ساحة النقاش

حمزة وعزيز

hammza2420
كلمة شكر اقدمها لمن استضاف موقعي ,وهذا المنبر هو للعموم للاطلاع على المستجدات والأخبار المحلية والجهوية والوطنية والدولية في ميادين شتى كالنقابات والجمعيات والأحزاب والمنظمات و......., ولتبادل الأفكار والمقترحات وتحية خالصة للجميع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

219,147