منبر من لامنبر له

موقع للتواصل وتبادل الأراء والأفكار وللنشر .

 

تنظم حركة الطفولة الشعبية (فرع أكادير) ملتقى "إيكودار للزجل"، في الفترة الممتدة من بين 27 و29 ماي الجاري، تحت شعار "القراءة متعة"، دورة سيدي عبد الرحمن المجذوب، بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير، وذلك في إطار برنامجها الإشعاعي والثقافي وتكريما لروح المرحوم الطاهر بورحا.
فوعيا منها بأهمية الفعل الثقافي والإبداعي في الإسهام في صناعة "مغرب الحاضر"، بكل مدلولاته الإنسانية والاجتماعية، تواصل حركة الطفولة الشعبية بأكادير عبر هذا المهرجان التأسيس لرهان العمل الإبداعي كقنطرة لمد الجسور بين مختلف مكونات الثقافية.
والزجل، باعتباره آلية إبداعية متوارثة في تاريخنا المغربي العريق، يظل هو النبض الحقيقي لكل تفاعلات وانفعالات الإنسان المغربي مع ماضيه وحاضره، مع التأكيد على الدور الذي يلعبه، كفن شعري، في ربط الأواصر بين الموروث الشعبي وبين أسئلة الحداثة والراهنية.
وهكذا، يطل ملتقى "إيكودار للزجل" للاحتفاء بمبدعين زجالين مغاربة من مختلف الأجيال والحساسيات الإبداعية، حيث ستحظى مدينة أكادير بشرف الإنصات لأسماء وازنة في فضاء الشعر المغربي، إذ سيعرف الملتقى مشاركة كل من: إدريس العطار، مصطفى الحامولي، عزيز محمد، جلال كندي، عبد الرحيم لقلع، محمد بنسعيد، عبد القادر عبابو، علال التيلوم، مراد القادري، مصطفى كوار، صدقي محمد ومحمد واكرار.

المصدر: سوس أنفو
hammza2420

إن الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في الموطن الخشن

ساحة النقاش

حمزة وعزيز

hammza2420
كلمة شكر اقدمها لمن استضاف موقعي ,وهذا المنبر هو للعموم للاطلاع على المستجدات والأخبار المحلية والجهوية والوطنية والدولية في ميادين شتى كالنقابات والجمعيات والأحزاب والمنظمات و......., ولتبادل الأفكار والمقترحات وتحية خالصة للجميع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

216,179