منبر من لامنبر له

موقع للتواصل وتبادل الأراء والأفكار وللنشر .

 

تخليدا لليوم العالمي لحرية الصحافة نظم فريق "الصحفي الصغير" بنيابة اشتوكة أيت بها ندوة حول موضوع الصحافة بمقر العصبة المغربية لحماية الطفولة فرع اشتوكة ايت باها و ذلك يومه الثلاثاء 3 ماي 2011 و الذي حضره بعض الصحافيين من الصحافة المكتوبة والرقمية وعدد كبير من التلاميذ والتلميذات والذي ناهز 71 تلميذا و تلميذة .
وقد أطرت هذه الندوة مجموعة "الصحفي الصغير"، والتي تلقت بدورها عدة تكوينات في المجال الصحفي و تقنيات التنشيط الاذاعي،بالقاء العرض وتنشيط الورشات.
وفي هذا الصدد تناول عرض مجموعة "الصحفي الصغير" نقطا تتعلق بمفهوم وحرية وتاريخ الصحافة، كما ابرز العرض دورها واساليب كتابة المقالات الصحافية وتقديم نماذج لاشهر الصحافيين المغاربة وبعض شهادات الصحافيين الحاضرين في اللقاء.
وهكذا اختتم اليوم الدراسي بتقديم خلاصات الورشات الستة التي شارك فيها التلاميذ حول تقنيات الكتابة الصحفية،
و في الأخير تدخل الصحافي مصطفى وغزيف عن جريدة "الأحداث المغربية" وألقى كلمة حول الموضوع والتي استفاد منها كل الحاضرين وساهم عدد منهم في النقاش لتوضيح بعض النقط.

 

hammza2420

إن الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في الموطن الخشن

ساحة النقاش

حمزة وعزيز

hammza2420
كلمة شكر اقدمها لمن استضاف موقعي ,وهذا المنبر هو للعموم للاطلاع على المستجدات والأخبار المحلية والجهوية والوطنية والدولية في ميادين شتى كالنقابات والجمعيات والأحزاب والمنظمات و......., ولتبادل الأفكار والمقترحات وتحية خالصة للجميع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

214,761