منبر من لامنبر له

موقع للتواصل وتبادل الأراء والأفكار وللنشر .

authentication required

 

يحتاج الانسان العربي الى اشهر علماء النفس واكثرهم عمقا وفهما، لكي يشرحوا له اسرار هذا التمسك الجنوني لدى حكام الامة العربية بالكراسي والسلطة والحكم مهما كان الثمن ومهما كانت الحال .

العقيد القدافي يمسك بالسلطة منذ ٤٢ عاما ومايزال يقاتل ويدمر ليبيا ويقتل ابناءها ويخرب ما لديها من ابنية تحتية بسيطة رغم كل الاموال الوفيرة، ولا يفكر بالتخلي او تسليم السلطة الى اي واحد آخر سواه .

وكذلك الرئيس اليمني على عبد الله صالح الذي يحكم اليمن منذ ٣٢ عاما ومايزال يقتل ويقاتل ويمزق اليمن السعيد ويجعله تعيسا حزينا، وذلك من اجل التمسك بالسلطة .

الصورة تتجلى في ابهى اشكالها لدى الرئيس المصري السابق الذي يخضع للاستجواب والاقامة الجبرية والاعتقال في المستشفى لمدة ١٥ يوما ويذهب ابناه جمال وعلاء الى السجن ويجري التحقيق مع زوجته ويرتمي في السجن كل اركان حكمه من رئيس الوزراء الى رئيس مجلس الشعب والشورى والوزراء وكبار المسؤولين .

لقد تجاوز مبارك ٨٢ عاما وكان يحكم مصر منذ ثلاثين عاما، وقد امتلأت المصارف بالاموال التي نهبوها، وكان بالامكان التخلي عن السلطة واجراء انتخابات حقيقية يفوز فيها من يفوز ويتخلى هو وامثاله بكرامة ويعيشون حياة محترمة بدل كل هذا الهوان والذل والاهانة التي لحقت به والزمته المستشفى وادخلت اركان حكمه وولديه السجن امام صيحات وشتائم المواطنين.

لماذا كل هذا التمسك بالسلطة؟ لماذا يموت المنطق ويغيب العقل لدى هؤلاء الحكام وتعمى قلوبهم الا عن النظر الى كراسي الحكم الزائلة، ويدخلون التاريخ من ابشع ابوابه، فكان لهم تاريخ ومواقف مشرفة الا انهم ابوا الا ان يلطخوها بهذه الصفحات السوداء .

المشكلة .. المأساة لاتنتهي عند حد الذين جرفتهم عاصفة التغيير التي تجتاح العالم العربي مثل ابن علي ومبارك، والذين يترنحون مثل القذافي وعلي عبدالله صالح، ولكن عند الاخرين في الدول الاخرى، الذين لا يريدون ان يتعلموا درس التاريخ او يتعظوا بمصير من سبقهم، ويصرون على التمسك بالكراسي ايضا، ومستعدون للقتال والتضحية بالشعب والبلاد من اجل ذلك الم يحن الوقت لكي يتعظوا ؟ نأمل ذلك.


المصدر: الخميس أبريل 15 2011 - حديث القدس
hammza2420

إن الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في الموطن الخشن

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 68 مشاهدة

ساحة النقاش

حمزة وعزيز

hammza2420
كلمة شكر اقدمها لمن استضاف موقعي ,وهذا المنبر هو للعموم للاطلاع على المستجدات والأخبار المحلية والجهوية والوطنية والدولية في ميادين شتى كالنقابات والجمعيات والأحزاب والمنظمات و......., ولتبادل الأفكار والمقترحات وتحية خالصة للجميع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

216,244