نجحت أجهزة الأمن في محافظة سوهاج اليوم الإثنين في وأد فتنة طائفية بقرية المدمر مركز طما بعد أن نشرت أعدادا كبيرة من قوات الأمن واستعانت بكبار العائلات والوجهاء لتهدئة الأوضاع.

كان اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج تلقى بلاغا بتجمع عدد كبير من الشباب والصبية المسلمين بقرية المدمر أمام منزل لأحد الأقباط يقيم بداخله الصلوات والشعائر الكنسية تمهيدا لتحويله إلى كنيسة من دون الحصول على ترخيص.
وعلى الفور انتقلت قيادات مديرية الأمن وقوات الأمن المركزى، التي تمكنت من منع الاحتكاكات بين الجانبين. وتبين قيام قبطى بالقرية يدعى أنور شنودة بشراء قطعة أرض وإقامة منزل عليها عام 2003 والبدء في تخصيص المنزل لإقامة الصلاة والشعائر الكنسية، تمهيدا لبناء وإقامة كنيسة بدون ترخيص، مما أثار حفيظة المسلمين بالقرية.
وكشفت المعاينة عن عدم وجود تراخيص بإقامة كنائس داخل القرية وأن الوحدة المحلية بمركز طما أصدرت مخالفة لمالك المنزل، ووجهت بوقف إقامة أى شعائر دينية داخله وأنه لا توجد أية كنائس داخل القرية باسم كنيسة السيدة العذراء كما أشاع الأقباط. تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


المصدر: بوابة الوفد
hamada33

عزيزى الزائر لا تحرمنى من التعليق برأيك

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2011 بواسطة hamada33

ساحة النقاش

abdelaal

يقول الله تبارك وتعالى "قد بدت البغضاء من أفوههم وما تخفى صدورهم أكبر" ونحن كمسلمين لا يضيرنا أبدا أن تكون المسافة شبرا بين الكنيسة والأخرى بس المهم اللى يصلى لأننا متمسكون بديننا وبعقيدتناوهويتنا الإسلامية, والكثير من الفتن التى يزعمون انها فتن طائفية للنصارى النصيب الأوفر فى اشعالها بما يفعلونه من أعمال صبيانية كتلك التى حدثت فى أسوان والمدمر بسوهاج ليه اللف والدوران,اللى عايز يبنى كنيسة من الأو...ل يعلن ذلك وتكون التراخيص واضحة وصريحة بدل من الأبلسة دى واشعال الفتن وقناعتى الشخصية بأن تلك الأحداث تنفذ طبقا لأجندات أمريكيةوصليبية الغرض منها تقسيم البلد الى دويلات طبقا لأعداد الكنائس وليس لعدد النصارى لاسترداد مصر التى استولى عليها المسلمون كما يزعمون.فأنى لهم بذلك فنحن قتلى فداءا لمصرنا وهويتها الإسلامية وفداءا لديننا ونبينا (ص) وأخيرا أقول لهم موتوا بغيظكم

beshooo2020

ليه كدة بنقول مشكله تراخيص طاب كام جامع بيتبني بتراخيص واساسا اية الي ادي الحق لدول انهم يشوفوا تراخيص ولا لا

حماده عبد الله عبد العال

hamada33
مـوقـع خــاص وشـامـل ويهتـم بكـثـيـر مـن الموضوعـات السـيـاسـيـة والاجـتـمـاعيـة والادبـيـة والتعليميـة وهـذا الموقـع لا يمثـل مؤسسـة أو شـركة أو منظمة أو نشاطا تجاريا أو غيره بـل هـو موقـع شخصـى ونتـاج جـهـد شـخـصـي وتـم إنشـاء هـذا الموقع يوم الأربعاء 8 ديسمبر 2010 »

ابحث داخل الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,182,652

مــرحـبــاً بــكــم مـعـنـا

هذا الموقع ملك لكم ولجميع الزوار ونرحب بجميع مقترحاتكم لتطوير الموقع صححوا لنا خبرا . أرسلوا لنا معلومة . اكتبوا لنا فكرة . لا تحرمونا من أرائكم بالتعليق على المقالات

---------------

 

 

 
Google

*
*


*

*