هل فقدت أحد أسنانك الأمامية أو عدد منها؟ هل قررت أن تقوم بزراعة الاسنان الامامية؟ نحن أخصائيوا زراعة الاسنان الامامية في مشهد. حاولنا في هذا المقال أن نضع بين يديك معلومات أكثر حول زراعة الاسنان الامامية. إذا كنت عازماً على زرع الأسنان فاقرأ هذا الموضوع بالتأكيد.

أكثر الأشياء التي تؤثر بشكل كامل على ابتسامتك الجميلة و وجهك هو فقدان الأسنان الأمامية و هذا ما يؤدي إلى تقليل ثقتك بنفسك. من جهة أخرى فإن فقدان الأسنان الأمامية إضافة إلى تأثيرها السلبي على مظهر الشخص فإنه يخلق مشاكل في التغذية و النطق لدى الشخص.

لا تسمح لفقدان سنّ واحد أن يقضي على جمال ابتسامتك و وجهك. زراعة الأسنان واحد من أفضل الطرق العلاجية لمعالجة الأسنان المفقودة.

ما هو زراعة الاسنان الامامية؟

زراعة الاسنان الامامية أحد افضل دكتورة اسنان في ابها والخميس علاجات طب الأسنان التجميلي للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم الأمامية. إن فقدان الأسنان الأمامية يمكن أن يكون ناتجاً عن الرعاية الخاطئة للأسنان و الفم أو بسبب صدمة ما.

أول شيء يقوم به طبيب الأسنان هو وضع غرسة الأسنان الأمامية بالجراحة في الحفرة التي أحدثها في عظم الفك. تلعب الغرسة دور الجذر بالنسبة للسن عندما تندمج مع عظم الفك لتكون بديلاً عن الأسنان المفقودة. يتم وصل التاج الذي يشبه الأسنان الطبيعية بشكل كامل بالغرسة ليقوم بملء الفراغات الموجودة بين الأسنان.

العلاج مع الزرع

إن زراعة الاسنان الامامية للفك العلوي أو الفك السفلي هي علاج معقّد. وكما يقول الأطباء في جميع أنحاء العالم فإن الشرط الأول والأهم لنجاح هذه العملية هو وجود عظم كافي في الفك. فعدم وجود مساحة كافية على العظم يمكن أن يؤدي الى كسر غرسة الأسنان. علاج اسنان مجاني مكة إضافة إلى ذلك فإن وجود الفك القوي هو أمر ضروري ولازم ليتمكن من حماية زرع الأسنان و المحافظة عليها عند التكلم و مضغ الطعام و بقية الأنشطة اليومية التي يقوم بها الفم.

لحسن الحظ فإنه على الرغم من عدم امتلاكك لمساحة كافية على عظم الفك لوضع الغرسة فإن بإمكانك الاستفادة من زرع العظم.

زرع عظم الفك

تقوية العظم عبارة عن مصطلح طبي يتألف من عدة طرق مستخدمة لبناء العظم لتتمكن غرسات الأسنان من التموضع في مكانها بشكل قوي. عادة تشمل هذه الطريقة زرع العظم أو شبه العظم بالفك؛ ولذلك تُعرف باسم زرع العظم. إضافة إلى ذلك فإن الأسنان الطبيعية و الأنسجة الداعمة لها بالقرب من مكان وضع الغرسة يجب أن يكون سليماً بالكامل.

ما هي الحاجة لزراعة الاسنان الامامية؟

غرسات الأسنان عبارة عن بديل صناعي لجذر الأسنان. تتصل غرسة السن بشكل مباشر بعظم الفك و يوضع عليه التاج أو السن الاصطناعي. وبهذه الطريقة تقوم الجذور بحماية الأسنان الطبيعية. فإذا فقدت أحد الأسنان الأمامية أو تعرضت لمرض ما فمن الممكن أن تخسر أسنانك عندها ستكون هناك حاجة لزراعة الاسنان الامامية.

في حال تعرضت لاحتمال فقدان أسنانك الأمامية لمرض أو سبب آخر، أو تعرض جذر أسنانك للتلف أو الفقدان، حجز موعد اسنان مستشفى جابر أو تعرضت الأسنان للكسر أو التشقق أو التسوس الشديد. فإن زراعة الاسنان الامامية يمكن أن يكون أفضل حل.

في هذه الحالات المذكورة أعلاه تكون مرشحاً لعملية زراعة الاسنان الامامية عندها عليك مراجعة أخصائي خبير لعلاج تلك الحالة وتقديم الإرشادات لك. وبعد إجراء الفحوصات اللازمة سيقترح عليك طبيبك أفضل الحلول العلاجية.

الأشخاص الذين يمكنهم القيام بزراعة الاسنان الأمامية

الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم الأمامية هم بحاجة لزرع الأسنان. لكن للقيام بعملية الزرع يجب أن يكون الفم سليم وكذلك نسيج اللثة خال من الأمراض التي يمكن أن تؤثر على علاج الزرع.

فالأمراض مثل السكري و السرطان و المشروبات الروحية و التدخين أو الأمراض غير الطبيعية للثة كلها يمكن أن تؤثر على زراعة الاسنان. فهذه الأمراض تؤخر اندماج الغرسة في عظم الفك. لذلك إذا كنت تعاني من أحد تلك الأمراض فعليك بإخبار طبيبك المعالج بذلك.

أيهما أسهل زراعة الاسنان الامامية أم القواطع؟

إن زراعة الاسنان الامامية أسهل لأن القسم الأمامي للفك ليس لديه قيود الجيوب و العصب لكن ينبغي على طبيب الأسنان أن يكون ذو خبرة كافية في زراعة الاسنان الامامية زراعة الاسنان حتى يتمكن من القيام بإجراءات لها أهمية في جمال المظهر.

لماذا نختار عملية الزرع الاسنان؟

يعتقد الأطباء أن عملية زراعة الاسنان هي أفضل علاج للأسنان المفقودة. يمكن أن يكون لديك خيارات علاجية أخرى من بينها جسر الأسنان و لكن عليك الأخذ بعين الاعتبار أن الغرسات هي حل طويل الأمد يضمن لك دوام العلاج.

لزرع الأسنان مزايا متعددة مقارنة بعلاجات التجميل الأخرى:

– غرسات الزرع طبيعية

– غرسات الزرع تعمل مثل الأسنان الطبيعية

– لزراعة الأسنان مضاعفات أقل

– الزرع أسهل بكثير

– على عكس الجسور فإن الغرسات يمكن أن تكون بديلا لأسنان عديدة

المصدر: https://www.jerbasub.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2022 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,360