ما أفضل أنواع البروتين للشعر؟

لم يعد الاهتمام بالشعر يقتصر على المرأة فقط، لكن الرجل بات اليوم يبحث عن أساليب ووسائل تعتني بشعره؛ ليختار ما يتناسب مع جماله ومعالجته وإظهاره بأفضل شكل، لذا يقوم بصرف الكثير على مستحضرات التجميل الخاصة بشعره، ومن المستحضرات المتداولة بكثرة هذه الفترة البروتين؛ حيث يستخدم بوصفه علاجاً لفرد الشعر.

 

 

ما بروتين الشعر؟

ويعد فرد الشعر بالبروتين من أحدث الطرق التي تهدف إلى إعادة البروتينات المفقودة من الشعرة؛ لتستعيد مظهرها الصحي اللامع، وحيث لا يمكن تعويض هذه البروتينات عن طريق الغذاء وحده؛ فكان لا بد من اللجوء إلى إيصالها مباشرة إلى بصيلات الشعر. بالإضافة إلى وجود عدد من العناصر، كالسليكون وزيت الأرجان، التي تعمل على تغذية وتغليف الشعرة.

 

ومن المعروف أن البروتينات والأحماض الأمينيّة هي الأساس الذي يتكوّن منه الشعر، وقد يتعرّض الشعر خلال اليوم إلى العديد من المؤثّرات الخارجية التي من شأنها أن تفقده بعضاً من بروتيناته؛ الأمر الذي سيؤدي إلى ظهور الشعر بمنظر باهت غير لمَّاع، بالإضافة إلى تساقطه وتكسره، وضعفه بشكل عام.

 

وبروتين الشعر هو عبارة عن منتج يعد تطوراً لفكرة الكيراتين، وهو يحتوي على بروتينات وأحماض أمينيّة تعمل على زيادة نعومة الشعر وحمايته من التقصف والحد من هشاشة الشعر، كما يحافظ على رطوبة الشعر وبقائه أكثر لمعاناً.

 

 

أهمية بروتين الشعر

وعلى عكس توقعات كثير من النساء اللاتي يعتقدن أن أساليب التجميل الخاصة بهن، ولاسيما الخاصة بالشعر، تختلف عن تلك التي تناسب الرجل، فإن البروتين المستخدم في علاج وفرد الشعر للرجال هو ذاته الذى تستخدمه النساء، وهو يعد من أفضل الحلول لمعالجة الشعر الهشّ والجاف والمتجعد على اختلاف أجناسهم وفئاتهم العمرية، وتبلغ نسبة الإقبال على البروتين بين الرجال 90% تقريباً؛ لأنه يقدم لهم نتيجة فعالة.

 

وعلى رغم توافر العديد من البروتينات الخاصة بالشعر، ولكن الكثير من هذه البروتينات، قد لا يكون لها أي تأثير إيجابي لإفادة الشعر؛ لذا قمنا بتجميع مجموعة من أفضل أنواع البروتين للشعر الطبيعي:

 

البروتين العلاجي Protein therapy

هو البروتين الأفضل للشعر حقيقة، وخاصة لعلاج الشعر وفرده، وهو من ضمن أفضل البروتينات في العالم للشعر، ومن ضمن البروتينات القليلة جداً في العالم المصرح بتداولها واستخدامها من قبل منظمة الصحة العالمية؛ فهو يحتوي على مواد الكيراتين والكفيار والكشمير، وكذلك الحرير والقمح والأرز، وأيضاً الصويا وزيت الأرجان والأرجين الغني بالأحماض الأمينية، وخالٍ من الفورملين، وبه تقنية النانو.

اقرا ايضا: تجربتي مع بروتين الشعر

 

المصدر: www.jsatcs.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2019 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,321