كثيرا من الناس تمارس الرسم العشوائي او الشخبطه على ورق وذلك فى ظروف مختلفه منها مثلا أثناء المذاكره او التفكير فى شئ ما او عند التحدث فى التليفون .

 

وقد حددوا أطباء النفس تلك الرسومات او الشخبطه الأكثر شيوعا التى تميز صفات الشخص ,                          

ومن هذه الرسومات ودلالاتها  :

<!--رسم المربعات والمكعبات والدوائر المتشابكة: يدل على وجود أمور معقَّدة ومتعلقة ومتشابكة، والشعور بالوحدة والملل.

<!--رسم الزهور والقلوب: يدل على أنَّ الشخص عاطفي وحساس، وكثرة رسم القلوب يدل على انفصال أو جرح في العاطفة حدث أخيراً.

<!--رسم العيون والرموش: يدل على أنَّ الشخص حساس ويقدر الجمال، وإذا كانت العيون كرتونية ومضحكة، فتدل على أن الشخص مرح يحب الفكاهة والضحك.

<!--رسم الأسهم: يدل على الطموح والتفاؤل، خاصة إذا كانت رأسها لأعلى، وأنَّه دائماً ينظر إلى الأمام ويسعى إلى تحقيق هدفه.

<!--رسم الوجه: يدل على الحالة النفسيَّة للشخص نفسه؛ فإذا كانت وجوهاً مبتسمة وضاحكة تدل على السعادة والتفاؤل، وأنَّه شخص مرح محبٌّ للحياة، أما إذا كانت وجوهاً حزينة، فتدل على الاكتئاب والشعور بالحزن وعدم الإحساس بالراحة.

<!--رسم البيوت: يدل على الحياة والرغبة بالاستقرار، والحنين إلى دفء العائلة، ومع الأطفال، فهو عالمهم الخاص وما يرسم داخل البيت يدل على ما يوجد في حياتهم.

 

فلعقل البشري يحتفظ بكثير من المعلومات والتراكمات، التي تمثل حملاً كبيراً عليه فيحاول التخلص من هذه الطاقة الزائدة بمثل هذه الرسومات فتكون كتفريغ للطاقة الزائدة بالعقل، وهناك سبب آخر قد يكون لانشغال الشخص وإحساسه بالقلق من شيء معين، فيقوم المخ بتخفيف حدَّة التوتر التي يشعر بها هذا الشخص، وذلك من خلال صور عديدة منها الشخبطة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2016 بواسطة halaabosoud

هالة أبو السعود

halaabosoud
كاتبه صحفيه بصحف اردنيه ومصريه -روائيه- بكالوريوس إعلام صدر لي كتاب متمرده ورواية احبت مسيحي عن منصة كتبنا لشراء مؤلفاتي من جوميا او مقر كتبنا فى الجريك كامبس - وسط البلد twitter/halaaboelsoad instagram/halaabosoud1 »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,420