نظم المركز القومى لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة أمس الخميس، حفل توزيع جوائز المركز، حيث تم تكريم 53 طفلا فى 4 مسابقات دولية للرسوم.

انقسمت المسابقات إلى أربع حلقات الأولى بعنوان "حقوقى" وكانت فى ليبيا وشارك فيها الأطفال برسومات تعبيرية تصور حقوق الطفل من منظوره الشخصى، وتأتى الثانية بعنوان "المسابقة الدولية لرسوم الأطفال"، أما الثالثة تحت مسمى "كوكب الأرض بيتنا" بأثينا فى اليونان، والرابعة كانت تحت اسم "أنا الفضاء" وأقيمت فى موسكو وحصد الجوائز 53 طفلا مصريا.

قالت الدكتورة نبيلة حسن سلام رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن المركز يوجه برامجه لخدمة الطفل المصرى، وتعزيز مشاركته والعمل على زيادة وعيه.

وأضافت أن عدد الأعمال التى يتقدم بها الأطفال سنويا تصل إلى 1500 عمل، يتم إرسالها إلى لجان التحكيم، وترسل الجوائز ويتم تكريمهم من قبل المجلس الأعلى للثقافة.

وتضيف أن أعمال الأطفال المصريين فى الخارج بمثابة سفير لكل طفل مصرى، حيث يتعرف العالم على ما يتمتعوا به من حس فنى وإبداع متميز، مؤكدا صعوبة سفر الطفل مع رسوماته لعدم وجود ميزانية له، كما أنه يحتاج إلى مرافق، ونناشد المجلس بطرح ذلك مستقبلا.

وعبر الدكتور عماد أبو غازى الأمين العام للمجلس الأعلى عن سعادته تجاه حصول الطفل المصرى على العديد من الجوائز فى المسابقات الدولية والمشاركة برسوماته، مؤكدا أن الميزانية لا تسمح بسفر هؤلاء الأطفال للخارج، وقال إن الفنون المصرية وسيلة للتنوير والتبصير بحضارة مصر فى الخارج.

ساحة النقاش

gmaill
أنا على محسن السيد الجيار ، من طلاب المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصوره بالدقهليه ، عملت على عمل شركة نظافة فى المنصوره وعملت على فتح مشروع الصيدليه ، وأتمنى على أن أصبح صيدليًا ،أحب قراءة الكتب وأفضل قراءة القصص البوليسيه ومنها قصص الرجل المستحيل ، وأرسين لوبين وغيرها ،وأفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

35,940

يعلن المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا عن بدء دوارات إلكترونيات يوم الثلاثاء الموافق 16/8/2011م كل ثلاثاء وخميس ويعلن أيضاًا عن بدء دورة خط عربى يو الأحد الموافق 14/8/2011م كلأحد من كل أسبوع. ويعلن عن بد دورات بحث علمى يوم الإثنين الموافق 15/8/2011م كل إثنين وأربعاء.

ملحوظه:-

الدورات جميعها مجانا.