دليل معلمى المجال الصناعى وتكنولوجيا الصناعة بشمال سيناء

يهتم الموقع بإمداد معلمى المجال الصناعى وتكنولوجيا الصناعة بكل جديد

جانب من مظاهرات العريش

العريش _ عبد الحليم سالم <!-- AddThis Button END -->

باتت مدينة العريش عاصمة شمال سيناء على صفيح ساخن قابل للاشتعال والانفجار فى أى لحظة، وذلك بسبب تعرض 9 أفراد من قبيلة الفواخرية إلى الاختطاف، 5 أفراد منذ 3 أيام، و4 أفراد مساء الجمعة.

بحسب المصادر، فإن عدداً من البدو ينتمون إلي قبيلة التياها قاموا باختطاف الأفراد الأربعة الجمعة فى منطقة قرب لحفن جنوب العريش خلال عودتهم من العمل فى مصانع الأسمنت.

وقال سعيد أبو حج عضو لجنة حماية الثورة لليوم السابع، إن المختطفين هم حسام حسن عبد الله 30 سنة وأحمد سمير اللونى 21 سنة وكانا فى سيارة خاصة، وتم إنزالهما وترك السيارة، كما تم اختطاف عماد محمد محمد الشيلاوى 35 سنة وأحمد محمد فارس أبو سمرة 21 سنة خلال عودتهما من مصانع الأسمنت.

وكان 5 آخرين تعرضوا للاختطاف أيضاً هم سعيد إبراهيم عابد (65 سنة) من مزرعة بطريق المطار ومحمد عزيز أبو رقية (40 سنة) فى الوسط وعاطف أبو الليل (30 سنة) ورضا أبو عمو وسائق سيارة آخر عمل بالعريش.

ومن المنتظر أن يتم إغلاق مدينة العريش نهائياً وإغلاق كل الطريق المؤدية إليها وإغلاق الطريق الدولى المؤدى إلى معبر رفح، وبالتالى حدوث شبة شلل فى المحافظة.

هذا فيما تسعى حالياً أجهزة أمنية رفيعة المستوى لحل الخلافات بين قبائل سيناء الفواخرية وارميلات والسواركة والتياها.

شباب الفواخرية الغاضب مستاء من التعامل مع الأزمة بهدوء لا يتناسب مع اشتعال الموقف، مطالبين بتدخل حاسم من القوات المسلحة والأمن لإنهاء الخلافات ومنع اختطاف السيارات نهائياً.

gehadomar

مهندس / جهاد عمر http://www.facebook.com/?ref=home

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 197 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2011 بواسطة gehadomar

ابحث

تسجيل الدخول

جهاد عمر

gehadomar
الاسم : جهاد حسن سليمان على عمر الوظيفة : موجه أول المجال الصناعى وتكنولوجيا الصناعة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء »

عدد زيارات الموقع

181,787

التطوير للموقع

أرجو من زوار الموقع المشاركة وابداء أرائهم لتحسين الخدمة بالموقع.