بسم الله الرحمن الرحيم
تم تجميع هذه المصطلحات لاعطاء صوره اوضح عن كل مصطلح وما هيه عمله

الإنترنت (internet)
إجراءات الوثيقة الإنترنت هي شبكة عالمية تربط الملايين من أجهزة الكمبيوتر بعضها ببعض، حيث تقوم أجهزة الكمبيوتر هذه بإرسال واستقبال المعلومات باستخدام بروتوكول الإنترنت (IP) الذي هو عبارة عن "لغة" تمكن أجهزة الكمبيوتر من فهم بعضها البعض.


مزود خدمة الإنترنت (ISP)
إجراءات الوثيقة هو الجهة التي تربط عملائها - سواء الشركات أو الأفراد- بشبكة الإنترنت عن طريق مزودي خدمة المعطيات DSP المرخص لهم من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

المفوض(البروكسي) Proxy
إجراءات الوثيقة المفوض هو خادم يوضع بين جهاز المستخدم والإنترنت. ويمكن أن يعمل بمثابة جدار ناري لتأمين الحماية، وكمنطقة ذاكرة مخفية (Cache) لتسريع عرض صفحة الويب وكمرشح للحيلولة دون وصول المستخدم إلى مواقع إلكترونية فيها مادة محظورة.

نظام الترشيح (Filtering)
إجراءات الوثيقة يقوم نظام الترشيح بحجب وصول مستخدمي الإنترنت إلى المواقع الإلكترونية ذات المحتوى المؤذي والعدواني والإباحي.

عنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address)
إجراءات الوثيقة لكل جهاز كمبيوتر موصول بالإنترنت عنواناً يسمى "عنوان بروتوكول الإنترنت" (IP Address). ويكون هذا العنوان على هيئة أربعة أعداد مفصولة عن بعضها بنقاط، ومثال ذلك 123.45.67.89.

اسم النطاق (Domain Name)
إجراءات الوثيقة اسم النطاق هو اسم النص المصاحب لعنوان بروتوكول الإنترنت العددي لجهاز كمبيوتر على الإنترنت، ويجب أن يكون اسم النطاق فريداً، ويدخل مستخدمو الإنترنت عادة إلى الموقع الإلكتروني باستخدام اسم النطاق، ويمكن أن يكون اسم النطاق بالصيغة التالية (company.com).

نظام أسماء النطاقات (DNS)
إجراءات الوثيقة يحافظ نظام أسماء النطاقات على العلاقة بين عناوين بروتوكول الإنترنت وأسماء النطاقات.

المصدر: م/محمد بهنسى
  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 352 مشاهدة
نشرت فى 27 أكتوبر 2010 بواسطة gadallh-com

ساحة النقاش

م/محمد بهنسي جادالله

gadallh-com
أحب عملي جدا. حيث اعمل في مجال صيانة الكمبيوتر والمحمول! سوفت وير و هارد وير وعلي استعداد تام لي اي أسإله في هذا المجال والله ولي التوفيق »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

78,715