authentication required

لتقوية الجهاز المناعي لأجسامنا و مكافحة البرد و الأفلونزا

 

خلال فصل الشتاء ، وفي الليالي الباردة , هناك فرص كبيرة لالتقاط مسببات الأنفلونزا وهي أكبر بكثير من الفصول الأخرى , و نتيجة لذلك ، فمن المهم الحفاظ على نظام مناعة قوي في أجسامنا ، وذلك من أجل الحفاظ على صحة جيدة.

كل ذلك عن طريق الأكل و الغذاء حيث يمكن تحسين و تقوية نظام المناعة في أجسامنا , فيما يلي ستة من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعدنا في تحسين الجهاز المناعي لأجسامنا خلال أيام البرد الشديد في الشتاء.

  
أكل المحار

 

 

قد تكون شهرة تناول المحار هي لتعزيز الدافع الجنسي ، ولكن هذه الرخويات اللزجة هي أيضا مثالية في تحسين الجهاز المناعي في أجسامنا.

يتكدس الزنك في المحار ، والذي يمكن أن يعزز الحصانة في الجسم عن طريق مساعدة خلايا الدم البيضاء لتتكاثر بسرعة أكبر , كما أن الزنك يقوي أيضا الأجسام المضادة في الجسم ، مما يجعلها أكثر كفاءة في درء العدوى.

 

أكل الثوم

 

 

يحتوي الثوم على مفتاح مكافحة عناصر الفيروسات مثل الأليسين Allicin و   آجونينAjoene  , ولعصير الثوم وحده قدرة واضحة على معالجة الأمراض الفطرية و تطهير الجروح.

و ينصح بأكل الثوم بالاعتدال على الرغم من رائحته غير المحببة.

 

أكل الجزر

 

الجزر هو من الخضار الصحية الجيدة فهو ليس للأرانب فقط , فالجزر مفيد لتجنب لفحات البرد أو السعال السيئ , فالجزر مليء بمادة البيتا كاروتين Beta-carotene التي تعزز عدد خلايا الدم البيضاء في الجهاز المناعي في الجسم ، وكذلك خلايا - تي T cells .

يمكن أكل الجزر نيا أو إضافته للسلطة أو طبخه مع المرق أو شرب عصيره لوحده أو مخلوط مع عصير البرتقال , كما من المعروف أن جزر مفيد للعيون ولقوة البصر كذلك.



أكل لبن الزبادي (اليوكرت)


 

 

لبن الزبادي غني بالبكتيريا و الخمائر المفيدة , وهذه البكتيريا جيدة في تنظيم الجهاز المناعي عن طريق زيادة الأجسام المضادة ومنع ظهور الكائنات المسببة للأمراض مثل السالمونيلا  Salmonella و الـ  E.coli , فملاعق قليلة من اللبن يمكن أن تساعد حقا في تحسين وضبط المعدة المتلبكة.



أكل الفاكهة والخضروات الطازجة

 

 

الفواكه والخضار الطازجة مثالية لزيادة خلايا الدم البيضاء , فالفاكهة غنية ومحملة بالمغذيات النباتية ، مثل الفلفل و الكيوي فهي غنية بفيتامين سي C  و القرنبيط في تقوية الجهاز المناعي من خلال إعادة بناء الخلايا التالفة وتعزيز الخلايا الجديدة منها.

فأكل الفاكهة ضروري أيضا في تأجيج النظام الصحي المناعي , و إزالة السموم الطبيعية من الجسم وذلك لاحتواء الفاكهة على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي خلايا الدم البيضاء و تدرأ عنها الأذى.


أكل السبانخ والخضر الورقية

 

 

أكل السبانخ ممتاز لتعزيز مناعة الجسم من المرض , السبانخ وغيرها من الخضر الورقية مثل السلق و الكرنب (اللهانة) واللفت (الشلغم) فهي تحوي على نسبة عالية من حامض الفوليك Folate الذي يعتبر حيويا في منع تلف الحمض النووي DNA وخلايا الدم.

فلا تدع منزلك يخلو من هذه الخضر و المواد الغذائية الورقية الخضراء.



فللحفاظ على نظام مناعة قوية ليس من الضروري أن يكون معقدا ، طالما يتبع الشخص نظام غذائي صحي وغني في عناصره الغذائية.

 

 

 

 

23/10/2010

م/محمد بهنسي جادالله

المصدر: م/محمد بهنسي جادالله
  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2010 بواسطة gadallh-com

ساحة النقاش

م/محمد بهنسي جادالله

gadallh-com
أحب عملي جدا. حيث اعمل في مجال صيانة الكمبيوتر والمحمول! سوفت وير و هارد وير وعلي استعداد تام لي اي أسإله في هذا المجال والله ولي التوفيق »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

79,957