الابداع الثقافى

يضم الثقافة فى شتى مجالاتها


by Sabe Men 7wareY Tantaالانتهاء من صياغة وحدتين عن ثورة 25 يناير بالمناهج


انتهت وزارة التربية والتعليم من تعديل كتب المواد الاجتماعية المقررة على طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية خلال العام الدراسى الجديد 2011/2012، واستندت الوزارة فى التعديلات إلى تقرير لجنة الدكتور عادل غنيم، رئيس الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، إلى جانب ما أقرته مستشارة المواد الاجتماعية بالوزارة من تغييرات. 

وعلم ، أن الوزارة انتهت من صياغة وحدتينكاملتين عن ثورة 25 يناير، وأسبابها فى كتابى الدراسات الاجتماعية المقررين على الصفين السادس الابتدائى والثالث الاعدادى، وسيدرس الطلاب هاتين الوحدتين فى النصف الدراسى الثانى من العام الجديد. 

وأعادت الوزارة صياغة الجزء الخاص بحكام مصر فى كتاب الشهادة الابتدائية حيث نقَّحه من الأجزاء التى كانت تمجِّد فى عصر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، دون الاستناد إلى حقائق علمية وتاريخية، وقال مصدر مطلع بـ"التعليم" أن الوزارة أخذت بما ورد من توصيات فى تقرير لجنة د. عادل غنيم، كما عدَّلت بعض الدروس التى كانت تحتوى على معلومات خاطئة، وأرسلت "التعليم" أصول الكتب "المعدَّلة" إلى قطاع شئون الكتب لإرسالها للمطابع، علماً أن عملية التعديل أجلت طبع هذه المواد لحين الانتهاء من إعادة صياغة أجزاء منها بعد قيام ثورة 25 يناير وسقوط النظام السابق.

المصدر: :: Tanta2Day :: طنطا اليوم ::

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 301 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2011 بواسطة foxrever

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

785,774

عبدالوهاب اسماعيل

foxrever
»

ابحث