بنجر العلف - طرق الزراعة 

1.    <!--[endif]-->عفير فى جور على خطوط :

فيها تتم الزراعة فى جور فى الثلث العلوى من الريشة القبلية وتكون المسافة بين الجور 30 سم وعمق الجور 2 سم وتوضع فى الجورة من 2- 3 بذرة ثم تغطى  بطبقة خفيفة من التراب وفى حالة الأراضى الرملية تروى الأرض وتترك تجف بحيث تتحمل قدم العامل ثم تتم الزراعة , بينما تتم الزراعة فى أنواع الأراضى الأخرى مباشرة دون رى .

2.    <!--[endif]-->عفير فى سطور :

وذلك بإستخدام آلة التسطير  على أن تكون المسافة بين السطور من 30 – 40 سم .

3.    <!--[endif]-->فى حالة الزراعى بإستخدام ألة الزراعة :

تضبط المسافة بين الخطوط على أبعاد 50 سم , كما تضبط فتحات البذور بحيث يتم وضع بذرة واحدة  20-25 سم ( المسافة بين الجور ) وبحيث لا يزيد عمق الزراعة عن 2 سم , ثم تفتح الخطوط بالآلة بعد شهرين  من الزراعة .

4.    <!--[endif]-->الزراعة بإستخدام الشتلات :

 

يزرع البنجر بالبذرة فى المشتل وبعد خروج الورقة الرابعة تنقل الشتلات إلى الأرض المستديمة , وإستخدام الشتلات الزراعية يساعد على إستغلال الأرض لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر وذلك بزراعتها بالبرسيم الفحل والحصول على 15-20 طن / ف من العلف الأخضر ثم تنقل شتلات البنجر من المشتل إلى الأرض المستديمة بعد تجهيزها وإعدادها للزراعة وإضافة المقررات السمادية السابق ذكرها عند الزراعة بالبذرة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 606 مشاهدة

النهوض بالمحاصيل الحقلية

fieldcrops
يتناول القسم المحاصيل الحقلية وهي المكون الأساسي في الإنتاج الزراعي بجميع دول العالم، ونظراً لأهميتها في غذاء الإنسان وكسائه والصناعات المختلفة جاء تأسس قسم المحاصيل الحقلية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

221,445

مكافحة آفات بنجر السكر

المكافحة المتكاملة لآفات بنجر السكر