فراس حج محمد

موقع يختص بمنشورات صاحبه: مقالات، قصائد، أخبار

كفاكم كذبا وتدليسا أيها الواهمون!!

حزب الله والنكسة وضياع الأمة

فراس حج محمد
06/06/2013


في الوقت الذي تمر فيه نكسة حزيران ونكبة الأمة بضياع الخلافة، وتشتيت المسلمين وتفريقهم يحرز النظام السوري وبمساندة الدم والروح من حزب الله نصرهما العظيم في مدينة القصير، حيث تم تهديمها وتشريد أهلها ومحاصرتهم، وتم اعتبار تلك المعركة معركة حياة أو موت من أجل مصالح النظام وحزب الله ولن أدخل في قضية تقييم الأوضاع والبحث الإستراتيجي العسكري فكل ذلك معروف ومشاهد، ولا حاجة للقول المكرر فيه، ولكن...
كيف لهذا الحزب أن يدخل في هذه المعمعة بشكل سافر مكشوف؟ وبأي منطق يقاتل إلى جانب النظام؟ وبأي ذريعة يقتل المسلمين الذين هم بالتأكيد ليس يهودا ولا مغتصبين ولا أمريكان كما كان الحزب دائما يثرثر في أبواقه الإعلامية؟ وكيف يصطف الحزب مع روسيا والنظام والتواطؤ الغربي كله على المسلمين في سوريا؟ كيف لهذا الحزب أن يقلب منطق الأشياء؟ وكيف له أن يضحي بخيرة مقاتليه من أجل غيره؟ كل ذلك يستدعي أن نقول لماذا كل هذا؟ والجواب ولا جواب غيره أن الحزب لم يكن في يوم من الأيام سوى أداة تأديبية بيد أتباع محور الوهم بالمقاومة لتأديب الخارجين عن منطق الإرادة الدولية، ليظل الحزب حارسا أمينا عبر شعبية مكتسبة بطريقة الخداع على السياسة الأمريكية في المنطقة، ولا شيء غير ذلك.
كثيرون كانوا مخدوعين وموهومين، ولم يكونوا مستعدين لربط الأحداث بعضها ببعض، فكيف لحزب أن يشكل دولة داخل دولة؟ بل أثبتت التقارير السياسية الواقعية في لبنان أن الحزب أقوى من الدولة سياسيا وأقوى من جيشها عسكريا، واستطاع أن يفشل مشاريع داخلية كثيرة، لأن الدولة بجانبه قزم لا حول لها ولا قوة، من كان يفكر لماذا يسمح لهذه القوة أن تتصاعد؟ ومن كان يفكر بالمخاطر العسكرية على إسرائيل جراء قوة هذا الحزب الذي هو محاذ لإسرائيل، فهو الذي في الواجهة وليس الدولة اللبنانية، لقد أثبت الحزب كما أثبت أسياده السوريون والإيرانيون أنهم رعاة حقيقيون لإسرائيل، فكم مرة زمجر الأسد وهدد ووعد، ولكنه تمخض الجمل ولم يلد شيئا، وكم مرة سمعنا جعجعة إيران وتهديدهم لإسرائيل ومحوها من الوجود، ولكن أين كل تلك الخطابات الجوفاء، أين تلك الأسلحة التي يتباهى بها النظام الإيراني في عروض وهمه العسكري؟ أين ذهبت؟ إنها معدة لليوم الموعود، إنه من أجل القضاء على كل ما من شأنه أن يغير استقرار المنطقة، خوفا على إسرائيل في الدرجة الأولى ليس أكثر. 
غضب شديد يجتاحني وأنا أرى كل هذا المنطق الأعوج، ومما يزيد الغضب اشتعالا وجود فئة من الكتاب المأجورين، ممن يبهرجون الأمر ويفلسفونه على طريقة الشيطان، حتى غدا عند أحدهم أن القتل أصبح الآن مشروعا في سوريا، فالنظام من حقه الصمود في وجه التكفيريين والظلاميين والإرهابيين؟ إذن انكشفت العورة أيها المناضلون الأشاوس.
إن ما يزعج العالم كله هو هؤلاء الإرهابيون الذي يصرون على مشروع حضاري فكري مخالف لما عهده النظام السوري والإيراني، ومن حقي أن أذكر بالتاريخ مضطرا عندما وقفت الدولة الصفوية في وجه الدولة العثمانية وحاربتها حربا مستميتة، لأنها ذات مشروع مخالف لمشروع الأمة الحضاري، وهذه أصبحت الآن مهمة حزب الله والنظام السوري وإيران، خدمة لمصالحهم، وليقتل كل المسلمين، ولتحرق سوريا، ولكن أن تبقى المنطقة ضمن معادلتها السابقة، هذه هي رسالة المتحدين ضد المسلمين في سوريا، ويدعمهم بلا شك العالم أجمع، وليس روسيا فقط، بل إن تلك الجرائم من المرضي عنه عند هيئة الأمم المتحدة وأمريكا وتركيا وكل الدول التي تتشدق بحرية الإنسان وكرامته وحقه في العيش الكريم.
يأتي هذا الحسم الممجوج، والانتصار الموهوم دون أن يستذكر حزب الله أن الجولان السوري ضاع في هذا اليوم، وقام الأسد الأب بتسليمه للإسرائيليين، وهذا ما أثبته الرئيس أمين الحافظ في شهادته على العصر مع أحمد منصور على قناة الجزيرة، بل إن بعض المحللين العسكريين الإسرائيليين يعترفون به، ولماذا الذهاب بعيدا والتفتيش في أروقة التاريخ، فها هو رامي مخلوف قد صرح في بداية الثورة السورية بأن إسرائيل في خطر لو تم إزالة نظام بشار الأسد، بل إن الإسرائيليين يعترفون أن الجبهة السورية كانت أهدأ جبهة على مدى أربعين عاما.
يأتي هذا الحسم الممجوج، والأمة تستذكر هدم دولة الخلافة، فكل الرعاة الرسميين إعلاميا اليوم للشعب السوري من الغرب هم من هدم دولة الخلافة وخطط لها على مدى أكثر من قرن، تمر اثنتان وتسعون سنة، والغرب لا يريد أن تقوم للأمة قائمة في دولة واحدة، تجمعهم بعد شتات وتعزهم بعد ذل، واستخدم لذلك أدوات فكرية وسياسية وعسكرية، فكانت إسرائيل وحزب الله وإيران، وأنظمة العهر العربي والإسلامي كلها أدوات لكي لا يعود للمسلمين عزة وكرامة، بل أمعنوا في التفتيت أكثر وأكثر، في ظل هذا الوضع يأتي حزب الله و(يحرر) القصير، ويحفظ أمن الحدود مع لبنان، ليسبح بحمد نصره العزيز ثلة من الكتاب الأغبياء المجانين الذين باعوا شرف الحق والانتماء له، فيا له من منطق أعوج، فكفاكم كذبا وتدليسا أيها الموهومون الواهمون ففلسطين ليست في القصير!!

المصدر: فراس حج محمد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 177 مشاهدة

فراس عمر حج محمد

ferasomar
الموقع الخاص بــ "فراس حج محمد" »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

589,645

فراس حج محمد

نتيجة بحث الصور عن فراس حج محمد كنانة أون لاين

من مواليد مدينة نابلس في فــلسطين عــام 1973م، حاصل على درجة الماجستير في الأدب الفلسطيني الحديث من جامعة النجاح الوطنية. عمل معلما ومشرفا تربويا ومحاضرا غير متفرغ في جامعة القدس المفتوحة. 

عمل محررا لغويا في مجلتي الزيزفونة للأطفال/ رام الله، وشارك في إعداد مواد تدريبية في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، وكان عضوا في هيئة تحرير مجلة القانون الدولي الإنساني/ الإصدار الثاني الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في فلسطين.

نشر العديد من المـقالات والقـصائد في مـجالات النشر المختلفة الإلـكترونية والصحف والمجلات في فلسطين والوطن العربي وبريطانيا وأمريكا وكندا والمكسيك. وشارك في ندوات وأمسيات شعرية ومؤتمرات في فلسطين.

الكتب المطبوعة: 

رسائــل إلى شهرزاد، ومــن طقوس القهوة المرة، صادران عن دار غُراب للنشر والتوزيع في القاهرة/ 2013، ومجموعة أناشيد وقصائد/ 2013، وكتاب ديوان أميرة الوجد/ 2014، الصادران عن جمعية الزيزفونة لتنمية ثقافة الطفل/ رام الله، وكتاب "دوائر العطش" عن دار غراب للنشر والتوزيع. وديوان "مزاج غزة العاصف، 2014، وكتاب "ملامح من السرد المعاصر- قراءات في القصة القصيرة جدا- دار موزييك/ الأردن وديوان "وأنت وحدك أغنية" عن دار ليبرتي/ القدس وبالتعاون مع بيت الشعر في فلسطين، وكتاب "يوميات كاتب يدعى X"، وكتاب "كأنها نصف الحقيقية" /الرقمية/ فلسطين، وكتاب "في ذكرى محمود درويش"، الزيزفونة 2016، وكتاب "شهرزاد ما زالت تروي- مقالات في المرأة والإبداع النسائي"، الرقمية، 2017، وديوان "الحب أن"، دار الأمل، الأردن، 2017. وكتاب "ملامح من السرد المعاصر- قراءات في الرواية"، مكتبة كل شي، حيفا، 2017. وكتاب "ملامح من السرد المعاصر- قراءات في متنوع السرد"، مؤسسة أنصار الضاد، أم الفحم، 2018، وديوان "ما يشبه الرثاء"، دار طباق للنشر والتوزيع، رام الله، 2019، وكتاب "بلاغة الصنعة الشعرية"، دار روافد للنشر والتوزيع، القاهرة، 2020. وكتاب "نِسوة في المدينة"، دار الرعاة وجسور ثقافية، رام الله، وعمّان، 2020. وكتاب "الإصحاح الأوّل لحرف الفاء- أسعدتِ صباحاً يا سيدتي"، دار الفاروق للنشر والتوزيع، نابلس، 2021. وكتاب "استعادة غسان كنفاني"، دار الرعاة وجسور ثقافية، رام الله، وعمّان، 2021، وكتيّب "من قتل مدرّس التاريخ؟"، دار الفاروق للثقافة والنشر، نابلس، 2021. وديوان "وشيء من سردٍ قليل"، وزارة الثقافة الفلسطينية، رام الله، 2021. وديوان "على حافّة الشعر: ثمّة عشق وثمّة موت"، دار البدوي، ألمانيا، 2022. وكتاب "الكتابة في الوجه والمواجهة"، الرعاة وجسور ثقافية، رام الله وعمان، 2023. وكتاب "متلازمة ديسمبر"، دار بدوي، ألمانيا، 2023. وكتاب "في رحاب اللغة العربية"، دار بدوي، ألمانيا، 2023، وكتاب "سرّ الجملة الاسميّة"، دار الرقمية، فلسطين، 2023. وكتاب "تصدّع الجدران- عن دور الأدب في مقاومة العتمة"، دار الرعاة وجسور ثقافية، رام الله وعمّان، 2023، وديوان "في أعالي المعركة"، دار الفاروق للثقافة والنشر، نابلس، 2023، وكتاب "مساحة شخصية- من يوميات الحروب على فلسطين"، دار الفاروق للثقافة والنشر، نابلس، 2024، وكتاب "الثرثرات المحببة- الرسائل"، دار الفاروق للثقافة والنشر، نابلس، 2024.

حررت العديد من الكتب، بالإضافة إلى مجموعة من الكتب والدواوين المخطوطة. 

كتب عن هذه التجربة الإبداعية العديد من الكتاب الفلسطينيين والعرب، وأجريت معي عدة حوارات ولقاءات تلفزيونية.