عشر نصائح للموظف الجديد


تعتبر الأشهر الأولى للموظف الجديد من أهم الشهور في الحياة العملية .. ويعتبر الأداء في هذه الفترة مقياس لدى المسئولين على أمور كثيرة في المستقبل .. لذلك نهمس في أذن الموظف الجديد هذه الهمسات أو النصائح التي نعتقد من واقع الخبرة أنها مهمة جدًا ..
أولاً : ينتظر المسئولين في غالب الأحيان من الموظف الجديد أن يقوم بعمل شئ مبتكر في المؤسسة للنهوض بها .. لذلك تعتبر المبادرات من أهم الصفات التي يجب أن تتوفر في الموظف الجديد .. فلا تنتظر الأوامر فقط .. المجال مفتوح للتطوير .. والمجال مفتوح لتأتي بشئ جديد للمؤسسة التي تعمل بها .. 
ثانيًا : كثير من الموظفين الجدد للأسف لا يعملون إلا في ظل وجود المسئول أو المدير .. أما إذا لم يكن موجود .. فتكثر إضاعة الأوقات وعدم الاهتمام .. عملاً بالمثل : (( إن غاب القط ... ) !! 
ثالثًا : حاول إجادة مهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين .. وأعمل جاهدًا من أجل كسب ثقة المسئولين .. و طوّر علاقتك برئيسك في العمل .
رابعًا : تعرف على قوانين ولوائح العمل داخل المؤسسة .. وحاول جاهدًا الالتزام بها .. ولا تجعل نفسك عرضة للمشاكل الإدارية التافهة .
خامسًا : تعرف على مهامك في العمل .. وتعرف على صلاحياتك .. ووضعك على الهيكل التنظيمي .. فهذا من شأنه أن يحدد لك قنوات ووسائل الاتصال الأكثر كفاءة .
سادسًا : ابحث عن تطوير نفسك باستمرار .. وحاول أن تلتحق بأي دورة تدريبية قد تفيدك في عملك .. فالجامعة والكلية لن تعطيك كل شئ .. خاصة مواضيع تنمية القدرات والأمور العملية .
سابعًا : كن على قدر المسئولية عند تكليفك بأي مهمة .. وقم بإنجازها في الوقت المناسب .
ثامنًا : استفد من أوقات الفراغ .. طوّر نفسك .. قُم بإعداد مقترح وقدمه للمدير .. ساهم في تعديل شئ قائم للأفضل .. رتب ملفاتك .. وإياك أن تضيع هذه الأوقات في أمور التسلية .. أو العمل الخاص .
تاسعًا : احترم السلم التنظيمي داخل المؤسسة .. ولا تحاول القفز نحو المسئولين دون الرجوع للمسئول المباشر .. 
عاشرًا : اهتم بملابسك .. وكن حسن المظهر دائمًا .. 
جميع هذه الأمور وغيرها ستكون سندًا لك .. وعليك أن تحوّل هذه النصائح إلى أفعال ..

المصدر: أ / فوازشراحيلي ((مديرأعمــــــال))
  • Currently 65/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 222 مشاهدة
نشرت فى 17 مارس 2011 بواسطة fawaz0544854485

ساحة النقاش

7lm

رائع جدا" استاذ فواز

بس لو ماعليك أمر سؤال بسيط

على ماذا يدور نشاط الشركه ؟

ماهو مجال الشركه الذي تعملون به وأين مقر الشركه

7lm فى 7 أغسطس 2011 شارك بالرد 0 ردود
fawaz-vip2011

بحث رااااائع جدا جدا جدا جدا
وفقك الله استاذ fawaz ونتمنى لك كل التوفيق والنجاح,,,
------------------------------------
زميلاتك ,,,
سلمى العتيبي
ريناد العنزي
امل الروقي وفاء الحازمي
نهاد شحاته
رولى الطالبي
اماني القرني

عدد زيارات الموقع

31,443