ما يسمى بتنظيم جبهة النصرة في سوريا ، يعلن مبايعته لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري لإقامة دولة الخلافة الإسلامية في سوريا ومقاتلة أهل الضلالة والكفر !

=====================================

ادلب

#ادلب# وحدة من الجيش السوري تستهدف تجمع للمسلحين في بلدة الغسانية بريف جسر الشغور مااسفر عن مقتل اكثر من 20 مسلح وتدمير الية ثقيلة " دبابة " كانت بحوزتهم#Syria
#ادلب# وحدات الجيش تدمر 4 مواقع للمسلحين في قرى معرمصرين وكتيان وبزابو والنيرب ماادى الى مقتل وجرح عدد كبير من المسلحين#Syria
#ادلب# وحدة من الجيش تستهدف تجمعات للمسلحين جبهة النصرة بالقرب من السجن المركزي وغرب الكونسروة ومديرية الموارد المائية على طريق ادلب – سلقين مااسفر عن مقتل وجرح عشرات المسلحين وتدمير عدد من الياتهم#
وحدات الجيش تستهدف تجمع للمسلحين في بنش بريف إدلب ما أدى لمقتل عدد من المسلحين بينهم قناص بنش مازن الخطيب

=======================================

الاخبارية السورية :دير الزور

ورشات عمل الاتصالات في مدينة دير الزور تعيد العمل لشبكة الاتصالات الارضية والخليوية في محافظة الرقة بعد انقطاع دام لاكثر من 20 يوم والاعمال جارية لصيانة شبكة اتصالات الحسكة

======================================

الرقة

القائد العسكري لما يسمى بجبهة النصرة في الطبقة بالرقة الملقب ابو زكوان والقاضي الشرعي بالطبقة المدعو ابو قتادة ، قد قتلا برصاص الجيش العربي السوري

======================================

درعا : أردت وحدتان من جيشنا الباسل أعدادا من الارهابيين قتلى في
عمليتين مركزتين ضد مجموعتين ارهابيتين كانتا تقومان بالاعتداء على الاهالى والممتلكات في درعا وريفها.
وذكر مصدر عسكري اليوم انه تم الاشتباك مع مجموعة ارهابية مسلحة في درعا البلد وايقاع معظم أفرادها بين قتيل ومصاب ومن بين القتلى المدعو /بشار يوسف علي عايد المسالمة/ .
وأضاف المصدر ان وحدة من جيشنا الباسل قضت على معظم أفراد
مجموعة ارهابية كانت تقوم بأعمال الاعتداء والسرقة والنهب والسلب على طريق التابلين بداعل

=========================================

إنجازات للجيش السوري في ريف دمشق... ومحاصرة المجموعات المسلحة
حسين مرتضى

تلملم دمشق جراحها وترفع الأنقاض عن شوارعها بعد مقتل ما لا يقل عن خمسة وثلاثين شخصاً وجرح أكثر من ثمانية وثمانين مواطناً في تفجيرات تعتبر الأكثر دموية في دمشق، منذ تفجير منطقة المزرعة بالقرب من مشفى الحياة في العاصمة السورية.

يبدو تفجير السبع بحرات للوهلة الأولى كالتفجيرات السابقة، ولكن تفجير سيارات مفخخة في قلب العاصمة، وبالقرب من مبانٍ حكومية تعج بالمراجعين والموظفين، والمدارس، وشوارع مكتظة بالسيارات والمارة، لم يكن مصادفة، حيث إن هذه التفجيرات تأتي بعد الانجازات العسكرية التي حققها الجيش العربي السوري، والضربات المؤلمة للمجموعات المسلحة على محور الغوطة الشرقية في ريف دمشق، بعد أن أكمل الجيش السوري الطوق على الغوطة الشرقية كاملة، وتمكن من تنظيف المنطقة الممتدة من مطار دمشق الدولي، كفرين، حران العواميد، العتيبة، العبادة والمدينة الصناعية في عدرا، وصولا إلى جنوب غرب الضمير وهي منطقة تابعة لريف دمشق شرقا، من ثم الالتفاف نحو القرى التابعة لمدينة دوما، كالشوفونية والريحان، وصولاً إلى بساتين العب في دوما، ومنها إلى الاوستراد الدولي الواصل إلى مدينة حمص، وهذا ما ذكرناه في مقال سابق عبر موقع "العهد" الالكتروني.

وتتركز محاولات المجموعات المسلحة في هذه الفترة على فك الحصار المفروض من الجيش السوري حول بلدة عدرا الاستراتيجية التابعة لريف دمشق، والتي فقدت المجموعات المسلحة من خلاله خطوط إمداد عسكرية، إضافة إلى سيطرة الجيش السوري على طرق إمداد الطاقة للعاصمة دمشق والتي تشكل مسألة أساسية للحكومة السورية وحتى لسكان العاصمة، ولا تزال مواجهات عنيفة تدور في عدد من محاور هذه البلدة الواقعة على بعد 25 كلم شمال شرق دمشق، وتعتبر من أهم المراكز الصناعية في سورية، ومركز التجارة الحرة في ريف دمشق ويقع فيها سجن دمشق المركزي المعروف باسم سجن عدرا، بالاضافة إلى مخيم الوافدين وهو يضم عدداً كبيراً للنازحين السوريين من الجولان المحتل.

وتعد الغوطة الشرقية من أهم معاقل المجموعات المسلحة ويوجد فيها عدد كبير من مقاتليها العرب والأجانب التي كانت تحاول السيطرة على مطار دمشق الدولي بغية شل حركة الدولة السورية وقطع الإمدادات عن القوات العسكرية السورية في باقي المناطق.

ولم يكن انجاز الجيش السوري في الغوطة الشرقية هو الوحيد الذي اتاح لفكي كماشة الجيش السوري الاطباق على المسلحين، فالتقدم الذي شهدته مدينة داريا، جاء بعد التفاف الجيش السوري ضمن تشكيل صندوق مفتوح، ما وضع المسلحين ضمن حصار خانق، ما ادى إلى شل حركتهم وقطع طرق الامداد عنهم، وجعلهم تحت مرمى نيران الجيش السوري.

كما تؤكد المعطيات الميدانية، ان الجيش السوري هو صاحب المبادرة في منطقة جوبر شمال دمشق، والتي تعد أحد المداخل الرئيسية للدخول إلى قلب دمشق بالذات، وخصوصاً أن الجيش يمتلك امكانيات كبيرة وجهوزية دائمة في دمشق، وهذا ما مكنه من معالجة الموقف من دون ان يهدر دقيقة انتظار، في التحشيد او وضع الخطة او اتخاذ القرار، ما سبب الصدمة والانهيار الادراكي لدى قسم كبير من المسلحين.

هذا التصعيد وهذه التفجيرات في المشهد السوري، يأتيان خلال هذه الأيام في ظل غياب المبادرات السياسية. فبعد إدراك المجموعات المسلحة بأن اقتحام مدينة دمشق والسيطرة على ريفها باتا بعيدَي المنال، بدأت الجماعات المسلحة باللجوء إلى تفجير السيارات المفخخة والعبوات الناسفة مستهدفة الأماكن التي تعد الأكثر أمناً في سوريا، بينما يستمر تنفيذ العملية العسكرية الدفاعية عن دمشق، تحت تأثير الزخم النفسي والمعنوي الذي أضافه الجيش السوري حتى على البعد الجغرافي للمعارك

=========================================

حماه

القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم في ريف حماة

=======================================

حلب

- إﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻰ ﻗﻨﺎﺹ ﻳﺘﻤﺮﻛﺰ ﻗﺮﻳﺒﺎً ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺍﻣﻮﺳﺔ .
ﺍﻟﻘﻨﺎﺹ ﻣﻦ ﺟﺮﺟﻨﺎﺯ ﻣﻦ إﺩﻟﺐ ﻭ ﻫﻮ ﺍﻵ‌ﻥ ﻓﻲ ﺿﻴﺎﻓﺔ الجيش العربي السوري .

- الشيخ مقصود والجيش العربي السوري - حالة رعب وهلع بين صفوف المجرمين و القتلى بشكل هائل لا يمكن وصفه والشيخ مقصود قريبآ جدآ آمن وربما ساعات فقط . . بعونه تعالى . .

- بستان القصر :إشتباكات عنيفة بالقرب من جامع حذيفة والجيش العربي السوري ة مقابر جماعية للإرهابيين .

-باب الحديد / باب النصر :بواسلنا تسحق الإرهابيين في المنطقتين . .
والذعر و الهلع يسيطر على كلاب الناتو في الجديدة .
و النصر ليس الا أيام بإذن الله . .
- وحرب عنيفة تدور الآن في هذه المناطق

و رجال جيشنا الباسل يتقدمون بخطى ثابتة كلها شموخ وعز لرفع علم الوطن في كل أرجاء حلب وسورية .
عملية نوعية لبواسل الجيش العربي السوري والدفاع الوطني فى حلب , تمكنوا خلالها من نصب كمين محكم وإلقاء القبض على /7/ من قياديي جبهة النصرة الإرهابية فى منطقة المرجة .

======================================

روســيــا :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفتش أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيشارك في اجتماع لوزراء خارجية بلدان مجموعة الثماني الذي سيعقد في لندن اليوم موضحا أن الوزراء يعتزمون بحث الوضع في الشرق الأوسط وبالدرجة الأولى في سورية.

وأكد لوكاشيفتش أن موسكو تبذل قصارى الجهود لتحويل الأحداث في سورية إلى مجرى الحل السياسي والإسهام ببدء الحوار بين الحكومة والمعارضة على أساس بيان جنيف مجددا موقف بلاده الموضوعي والذي لا يؤيد أحدا من أطراف النزاع الداخلي في سورية.

وجدد لوكاشيفتش إدانة موسكو بحزم جميع مظاهر الإرهاب والعنف في سورية.

وأشار لوكاشيفتش إلى أن استمرار العنف في سورية محفوف بمخاطر انزلاق البلاد إلى الفوضى تعزيز مواقع الإرهاب الدولي وتردي ظروف الأمن في الدول المجاورة.

ولفت لوكاشيفتش إلى أن اجتماع اليوم يشكل الحلقة الأساسية في التحضير لقمة قادة هذه المجموعة في ايرلندا يومي السابع عشر والثامن عشر من حزيران القادم مشيرا إلى أن اجتماع لندن سيبحث المسائل الأساسية في الملف السياسي لمجموعة الثماني ومنها مكافحة الإرهاب الدولي وحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل والتجارة غير المشروعة بالأسلحة العادية والنزاعات الإقليمية

 

=========================================

خلافا لتقديرات اسرائيلية سابقة، رات المصادر الاسرائيلية، ان الرئيس بشار الاسد سيكون قادرا على حسم المعركة امام المتمردين. وكتب موقع "ديبكا"، المقرب من الموساد يقول:" المعارك التي شهدتها سورية قبل يومين تشير الى ان الرئيس الاسد وشقيقه ماهر الذي يقود الفرقة الرابعة ، الحرس الجمهوري السوري، نجحا في القضاء على خطر تقدم قوات المتمردين باتجاه وسط العاصمة السورية.

وتدعي اسرائيل ان الاحتمالات الاكبر ان تكون مساعدات من الخارج وصلت الى الجيش السوري، بينها قوات ايرانية وروسية، ساعدت في التخطيط للهجوم، واسع النطاق، وفي الخطة العملياتية التكتيكية، التي لم يسبق لها مثيل على مدى العامين الأخيرين حيث تدور الحرب في سوريا، بحسب الاسرائيليين.

وترى المصادر الاسرائيلية ان التصعيد الاخير في سورية يشير الى ان حسم المعركة قد يكون اقرب من اي وقت مضى، وفرص احتفاظ المتمردين بمواقعهم في مواجهة نيران الجيش السوري باتت ضئيلة.

وقالت "الحركة السريعة للقوات السورية وحقيقة نجاحها في احتلال وتطويق الأحياء الشرقية التي كان يحتفظ بها المتمردون، على شكل كماشة قوات دروع كبيرة ومدفعية ثقيلة، أوجدت ستارا ناريا يتدحرج أمام القوات المتقدمة، وهو ما دفع المتمردين الى الرد عبر سيارة مفخخة كانت محملة بالمواد المتفجرة، هي الأكبر التي تم تفجيرها في الحرب في دمشق.

=======================================

 

fauze

فوزي أحمد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 10 إبريل 2013 بواسطة fauze

fawzi fawzi

fauze
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

138,134