authentication required

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
الخارجية الروسية: ربط مستقبل سورية بمن يعول على العنف والإرهاب شيء غير مقبول

13 تشرين الثاني , 2012

جدد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش التأكيد على أن ربط مستقبل سورية بمن يعول على العنف والإرهاب شيء غير مقبول.

وأشار لوكاشيفيتش في تصريحات له أمس نقلها موقع (روسيا اليوم) إلى أن موسكو أعربت مؤخراً عن رفضها القاطع لتهديدات المسلحين بإسقاط الطائرات المدنية في الأجواء السورية والآن علاوة على كل هذا نرى إطلاق التهديدات بحق البعثات الدبلوماسية الأجنبية والمواطنين الأجانب ومصالحهم.

وقال لوكاشيفيتش "إن روسيا ترفض سلوك المتشددين في المعارضة السورية المسلحة التي تطلق باسمها التهديدات الوحشية وتؤكد من جديد أن ربط مستقبل سورية بمن يعول على العنف والإرهاب شيء غير مقبول".

كما جدد لوكاشيفيتش دعوة أطراف الأزمة إلى وقف العنف وإطلاق عملية سياسية في أسرع وقت ممكن مناشداً اللاعبين الخارجيين بدعم التقدم في هذا الاتجاه وفق بيان جنيف لمجموعة العمل حول سورية الذي أقر في الثلاثين من حزيران الماضي.

وقال "إن موسكو تتابع عن كثب التطورات في سورية وهي تشعر بقلق عميق إزاء ارتفاع النشاط الإرهابي ومستوى التطرف الديني والسياسي خلال الأشهر الأخيرة".

وأكد المتحدث أنه يتعين على كل من يفكر في تحديث سورية ديمقراطياً مع احترام سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها العمل بموجب ما تتضمنه قرارات مجلس الامن الدولي وبيان جنيف.

وبخصوص ما تقوم به أطراف دولية وإقليمية من مساع تهدف إلى تشكيل تجمعات وائتلافات جديدة لما يسمى "المعارضة السورية" في الخارج أكد لوكاشيفيتش أن هذه المسألة بالنسبة لموسكو ترتبط بـ "مدى استعداد أعضاء تلك الائتلافات للعمل على قاعدة تسوية النزاع من قبل السوريين أنفسهم دون تدخل عسكري خارجي وعن طريق الحوار والتفاوض ضمن إطار الاتفاق الشامل المثبت في البيان الختامي للقاء مجموعة العمل الدولية في جنيف".

ولفت لوكاشيفيتش إلى أن موسكو تواصل اتصالاتها مع الحكومة السورية وكل أطياف المعارضة من أجل اقناعها باتخاذ مثل هذا الموقف البناء.

وكان غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي اعتبر أن مساعي توحيد "المعارضة السورية" ستكون مفيدة في حالة واحدة تتمثل باستعدادها لبدء الحوار مع الحكومة.

وكتب غاتيلوف في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس: "إن توحيد المعارضة السورية قد يكون مفيداً في حال دخولها في حوار سياسي مع الحكومة كما ينص بيان جنيف".

مسؤول عسكري روسي: موسكو تنفذ كل الاتفاقيات في مجال التعاون العسكري التقني مع سورية 

في سياق آخرأكد سيرغي كورنيف رئيس قسم القوات الجوية في مؤسسة (روس ابورون ايكسبورت) أن روسيا تنفذ كل الاتفاقيات في مجال التعاون العسكري التقني مع سورية.

وقال كورنيف في تصريح نقله موقع (روسيا اليوم) "إن روسيا تنفذ كل الاتفاقيات المبرمة سابقا مع سورية وإن كل ما يورد إلى سورية تنص عليه هذه الاتفاقيات وعلى أساس قانوني".

وأوضح كورنيف "أن روسيا عندما تبيع معدات عسكرية إلى سورية لا تنتهك الاتفاقيات الدولية ولا القوانين الروسية الخاصة بالتصدير والتي هي الأشد صرامة في العالم وتفي بالمعايير الدولية".

ويرأس كورنيف وفد المؤسسة إلى معرض (إير شو شينا 2012) الدولي للطيران الذي سيفتتح اليوم في مدينة تشوهاي الصينية. 



fauze

فوزي أحمد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2012 بواسطة fauze

fawzi fawzi

fauze
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

138,935