رئيس هيئة الاركان الروسية: المسلحون في سورية يمتلكون صواريخ ستينغر الامريكية
.
.
قال الجنرال نيقولاي ماكاروف، رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية، ان مقاتلي المعارضة السورية يملكون منظومات لصواريخ الدفاع الجوي المحمولة ومن ضمنها صواريخ امريكية. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها للصحفيين يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول.

وقال ماكاروف "لدى هيئة الاركان العامة معطيات عن امتلاك المقاتلين الذين يحاربون القوات الحكومية في سورية منظومات مختلفة لصواريخ الدفاع الجوي المحمولة ومن ضمنها صواريخ "ستنغر" الامريكية الصنع".

وقال معلقا على ما نشرته وسائل الاعلام من ان ادارة باراك اوباما اصدرت توجيهات لتسليم المجموعات المعارضة في سورية منظومات صواريخ الدفاع الجوي المحمولة، "الامريكان يرفضون ذلك، ويقولون انهم لم يوردوا أي شيئ لمقاتلي المعارضة. ولكن لدينا معلومات مؤكدة ان مقاتلي المعارضة السورية منظومات صواريخ الدفاع الجوي المحمولة ومن ضمنها منظومات امريكية الصنع. ولكن من اين حصل عليها المقاتلون، يجب التحقق من ذلك".

ويعتقد ماكاروف انه من الممكن ان يتم ايصال الاسلحة والذخيرة ومن ضمنها هذه المنظومات من خارج الحدود باستخدام وسائل النقل المختلفة ومن بينها الجوية. وقال "يمكن استخدام كافة وسائط النقل ومن ضمنها الطيران المدني لهذا الغرض".

وكان مصدر سوري قد اعلن يوم 17 اكتوبر/تشرين الاول، بان الولايات المتحدة قررت توريد منظومات صواريخ الدفاع الجوي المحمولة للمعارضة السورية. وقال "بعد فشل الرئيس اوباما في المناظرة التلفزيونية الاولى، صادق على "الورقة" الرابحة واعطى التوجيهات اللازمة لتوريد منظومات صواريخ الدفاع الجوي المحمولة الى المعارضة السورية".

ولكن فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الامريكية، قالت "ليس بامكاني تاكيد أي شيء من هذا القبيل".

وبموجب الاستراتيجية التي اعتمدتها منظمة الامن والتعاون الاوروبي عام 2003 في ماستريخت، حول الوقوف بوجه التهديدات الامنية والاستقرار في القرن الواحد والعشرين، وان المنظمة تستخدم كافة الآليات والامكانيات التي بحوزتها من اجل منع انتشار منظومات صواريخ الدفاع الجوي المحمولة.

وحسب قرار منتدى التعاون في مجال الامن المرقم 04/3 الذي اتخذ في مايو/ايار عام 2004 والذي صادق عليه مجلس وزراء المنظمة في العام نفسه، فان الدول الاعضاء في منظمة الامن والتعاون الاوروبي والتي تدخل الولايات المتحدة في عضويتها تلتزم باستخدام اليات رقابة شاملة على تصدير منظومات صواريخ الدفاع الجوي المحمولة، ويسمح بتصدير هذه المنظومات من قبل المؤسسات الحكومية او الجهات التي تفوضها الحكومة. ان خرق مبادئ هذا القرار يخضع لعقوبات جنائية وغرامات.

fauze

فوزي أحمد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 24 أكتوبر 2012 بواسطة fauze

fawzi fawzi

fauze
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

142,593