نقلت وكالة رويتر

عن عناصر ما يسمى بالجيش الحر في مدينة حلب أنهم يعانون الإجهاد و نقص الذخيرة و التموين و ضعف الاتصالات و حالة معنوية سيئة بينما يستعد بعضهم للهرب و قد باتت مواقعهم محاصرة من قوات الجيش السوري .

و نقلت الوكالة عن المدعو أبو جميل الذي وصفته الوكالة بأنه جزء من قوة المعارضة التي تحاول الدفاع عن مواقع في المدينة قوله "ليس لدينا ذخيرة كافية نرسلها إلى خط الجبهة." أضافت الوكالة في تقريرها : "لفتحات في المباني والأنقاض المتناثرة في الشوارع في حي صلاح الدين الذي كان مسرح القتال الرئيسي كلها علامات واضحة على الهجوم المكثف الذي شاركت فيه قوة جوية وقطع مدفعية ثقيلة وكان مقاتلو المعارضة يرتشفون الشاي بين الحين والآخر تحت مظلات المتاجر الأسبوع الماضي لكنهم باتوا يبحثون عن ملجأ في مداخل المنازل المهجورة ويركضون لتجنب الطلقات يوم الثلاثاء "وسارع بعض المقاتلين بتحميل السيارات بقذائف صاروخية وقنابل محلية الصنع والأسلاك التي تبرز منها استعدادا فيما يبدو لمغادرة المكان.

و قالت رويترز " يقاتل المعارضون للدفاع عن مواقع من بينها صلاح الدين في مواجهة القوات الحكومية التي تحاول التقدم على الطريق السريع الرئيسي المؤدي الى المدينة من الجنوب الغربي. ولم تشهد أجزاء من المدينة القديمة أي قتال على الاطلاق"و نقلت عن ما سمته شيخ توفيق الذي هو قائد في العصابات المسلحة "كل يوم الهجمات من الجيش السوري تصبح أكثر شراسة."و أضاف " تمكن الجيش من الدخول إلى حي صلاح الدين فان كل مراكز الشرطة المحررة ونقاط التفتيش والأماكن الأخرى داخل حلب ستصبح تحت سيطرتهم."

و التقت رويترز قائدا آخرا من العصابات المسلحة يدعى أبو علي ونقلت عنه وصفا لحالة الانهيار التي تعانيها الجماعات المسلحة في حلب : إن الاتصالات السيئة والقصف الشديد زادا صعوبة إرسال تعزيزات إلى جبهة القتال. وأضاف إن الدبابات تتقدم وتقصف مواقع المعارضين ثم تتراجع.

تابعت رويترز في تقريرها :أقام الجيش السوري الحر وهو ائتلاف فضفاض لجماعات المعارضة المسلحة مزيدا من نقاط التفتيش ليل الاثنين على الطرق المؤدية إلى حلب. لكن المقاتلين الذين يحرسونها لا يعرفون شيئا يذكر فيما يبدو عما يحدث على بعد بضع مئات من الأمتار من موقعهم.

fauze

فوزي أحمد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2012 بواسطة fauze

fawzi fawzi

fauze
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,751