ان من اولى الخطوات التي تساعد على الانطلاقة الصحيحة نحو الحياة الطيبة هو الانفصال عن الاحداث المؤلمة و تطهير العقل منها بأية وسيلة من وسائل التنظيف الذاتي . 
و يليها في الترتيب تطهير الذات من الامراض التي خلفتها تلك الاحداث من احباط و اكتئاب و انعدام لتقدير الذات او فقدان الثقة بالنفس. فتبدأ عملية التطهير اذن من الماضي و تكون البداية بالاحداث السلبية الجديدة فهي اقل تأثيرا و اسهل في التخلص منها و اقل تجذرا في ذاكرة الانسان بحيث انها لم تأخذ ما يكفي من المساحة في الاهتمام و في خلق روابط عصبية اكثر صلابة في الدماغ فهي بذلك سهلة التدمير و الاقتلاع و ليست الاحداث التي تقتلع انما المشاعر التي تصاحبها بالفصل بينهما حتى لا يعود لتذكّــُـِرها اي تأثير على مشاعر الفرد و هذا بالضبط ما يتم خلال تقنية العلاج بحقل الفكرة TFT او تقنية الحرية النفسية EFT. 
و قد تكون البداية ببناء الثقة بالنفس او علاج الاكتئاب او اي شيء من مخلفات احداث الماضي هو من قبيل وضع مساحيق الزينة على بقع الاوساخ او زراعة الورود على فوهة البركان. 
اذ من الواجب اولا اقتلاع الجذور التي سببت الألم وليس علاج الالم فحسب. 
و كذلك الأمر بالنسبة لبعض الامراض الجسدية- إن لم تكن كلها - فمهما تناول الانسان من العقاقير و الوصفات الطبية فالعلاج يكون مؤقتا مالم يغوص الانسان في نفسه ليعرف منشأ الداء و يتخلص منه و يقطع عنه طرق تغذية الآلام و تنميتها.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 204 مشاهدة
نشرت فى 1 إبريل 2016 بواسطة fatihasibt

عدد زيارات الموقع

12,062