السلام عليكم ورحمة الله

سعادة الأسناذ الفاضل

مقدمه لسعادتكم أ.د/فتحي يس أستاذ الكيمياء العضوية بكلية العلوم - الزقازيق

والمشرف علي قسم شئون البيئة وخدمة المجتمع بالكلية

يسعدني أن أعرفكم بأننا نقوم بعمل أبحاث علمية في معمل أبحاث البيئة بكلية العلوم جامعة الزقازيق علي ورق البردي واستحداث طرق جديدة لتطويرهذه الورقة لتصبح أحسن في الملمس ودرجة اللمعان والليونة وامتصاص الألوان وتعدد طرق الرسم والطباعة عليها .

وحرصا منا علي ايجاد فرص عمل للشباب نجحنا في تكوين فريق عمل من الخريجين من مختلف خريجي الكليات للكتابة والرسم علي هذا الورق الرائع ( آيات قرآنية – رسومات فرعونية – قبطية – مناظر طبيعية – أعلام الدول -شعارات الشركات والأندية الرياضية - صور المشاهير – صور شخصية ) . ويقوم هؤلاء الشباب بتسويق منتجاتهم الفنية في المناطق السياحية المحلية في شرم الشيح والغردقة ...

ويطمح هؤلاء الشباب في أن تري منتجاتهم الطريق إلي الأسواق العالمية من خلال مساعدة الجهات المعنية بالتصدير وخاصة وزارة الثقافة.

وكذلك نطمع في تشجيع الهيئة العامة للمعارض الدولية لتبني هؤلاء الشباب للمشاركة في المعارض الدولية .

كذلك الهيئة العامة للكتاب من خلال معارض الكتاب المحلية والدولية وأيضا وزارة النجارة الخارجية والتعاون الدولي من خلال التمثيل التجاري والثقافي و السياحي وتبادل الصفقات

كل هذه الآمال يمكن أن تتحقق لتضيف مزيدا من الأمل أمام هؤلاء الشباب في مستقبل أفضل ومزيد من فرص العمل عن طريق آثار الأجداد .

وكان لنا الشرف أيضا في ابتكار نوع جديد من ورق البردي نتحكم في درجة اللون لنصل من اللون المعتاد ( الكريمي الفاتح ) إلي اللون البني الغمق مرورا بعدة ألوان جميعها أصبح مفضلا من قبل السائحين وأصحاب المحلات .

وكان لنا أيضا شرف المشاركة في معرض المخترعين الأول في دولة الكويت بدعوة كريمة من سمو أميرها المفدى لإلقاء محاضرة عن كيفية تصنيع ورق البردي قديما وحديثا وعمل ورشة عمل تمثيلا عمليا علي النبات ومراحل التصنيع من تقطيع وتقشير وتشريح ومعالجة و وكبس للوصول في النهاية إلي ورقة بردي وكانت تجربة رائعة استفاد منها طلبة المدارس والكليات وزوار المعرض

وعلي أثر ذلك النجاح تلقينا دعوة للمشاركة في معرض الإختراعات في كل من دولة سوريا الشقيقة وألمانيا في نهاية هذا العام إن شاء الله .

ويسعدنا تلبية طلبات القرطاسيات والمدارس والكليات الفنية والفنانين والهواة من الورق الفارغ والملون بجميع المقاسات ابتاءا من 30*40 سم إلي 100*200 سم

ويسعدنا تلقي دعوتكم الكريمة للمشاركة في جميع المناسبات و المعارض والمهرجانات الدولية لإلقاء محاضرات نظرية وورش عمل عن تاريخ صناعة ورق البردي كيف كان يصنعه قدماء المصريين و كيف كان يستخدم في الكتابة والرسم مع عرض نماذج لرسومات اسلامية وفرعونية وقبطية .

أ.د/ فتحي ياسين

كلية العلوم – جامعة الزقازيق –مصر

0020506982734

0128089691

[email protected]<!-- / message -->
  <!-- controls -->
  • Currently 150/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
50 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2009 بواسطة fathyyassin

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

7,018