الإكسسوارات أصبحت من البديهيات بالنسبة للرجل بحيث تعتبر من أساسيات مظهره في الحياة اليومية والعملية، لكن هل هناك إكسسوارات لا يستغني عنها لأنها تعدت دورها الكمالي بالنسبة له؟

مما لا شك فيه إن علاقة الرجل بإكسسواراته عرفت تطورا كبيرا وللأحسن في
الآونة الأخيرة، ويعود الفضل في ذلك إلى رغبته في أن يتميز عن غيره ويتفرد بأسلوبه الخاص حتى يلفت الانتباه في عالم أصبح فيه المظهر يلعب دوراً مهما في الحياة.

لذلك ليس غريبا أن نجده يبحث عن كل جديد يمكن أن يضفي عليه هذه الصفة أو الميزة. إكسسوارات غير تلك التي تعود عليها، والتي كانت تقتصر إلى عهد قريب على ربطة العنق، أو أزرار الأكمام، وقلم مترف، وهو الأمر الذي قد يصيب بالملل بعد فترة مهما غير في ألوانها وأشكالها. ويزيد الأمر سوءًا إذا كان الشخص شاباً من جيل المدرسة العصرية يبحث دائما عن اللافت والمريح في الوقت ذاته.

في السنوات الماضية رأينا الرجل يحاول التخلص من قيود الثياب الرسمية أوربطة العنق بمجرد خروجه من مكان العمل، ومحاولته الاستغناء عنها في أيام الإجازات وفي المناسبات غير الرسمية، ولبى له المصممون هذه الرغبة بتصميم جاكيتات وقمصان «سبورت»، إضافة إلى تقديمهم إكسسوارات جديدة تتماشى مع متطلباته الشابة، وهذا ما يفسر زخر عروض الأزياء الأخيرة ليس بالأزياء المختلفة فحسب، بل أيضا بالإكسسوارات المتنوعة بدءاً من القبعات إلى الإيشاربات، من الحرير للصيف أو صوف الكشمير للشتاء، التي تعوض عن الملابس الرسمية وتعطيه مظهراً مفعما بالشباب، مروراً بالحقائب التي يحمل بعضها على الكتف وبعضها الآخر باليد، كما طرحوا له علب ولاعات سجائر، جاء بعضها وكأنه تحف فنية، بل وحتى النظارات أصبح المصممون يراعون فيها أن تتماشى مع ألوان الأزياء وموضتها عوض اكتفائهم بتناغمها مع شكل الوجه أو بوظيفتها العملية، التي لم تعد تشكل أي عامل جذب للشباب.

الطريف والجديد أن خبراء الموضة ينصحون حاليا باختيارها، أي النظارات،
حسب لون حزام البنطلون أو حزام ساعة اليد أو بلون الحذاء.

أما إذا لم تكن ممن يميلون إلى القبعات، فإن المظلات الواقية من المطر خصوصا إذا كانت بعصا طويلة من الخشب ستعطيك مظهر «الجنتلمان»، أما إذا كنت تفضل المظلة الصغيرة التي يمكن ثنيها والاحتفاظ بها في الحقيبة تحسباً لتغير الطقس، فهي أيضا مقبولة. المهم أن تعرف أن كل ما تلبسه من إكسسوارات يعكس ذوقك وشخصيتك، لذلك لا تستهن بالأمر وتتعامل معه بلا مبالاة في الصباح، والأهم إن لا تعتمد على بذلتك الأنيقة أو زيك «السبورت» وحدهما لإعطائك التميز الذي تتوخاه.

المصدر: منتديات همسات العراقية
  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 985 مشاهدة

ساحة النقاش

فاشون فوبيا

fashionmania
موقع يختص باستعراض كافة الاتجاهات الجديدة في عالم الموضة للجنسين بكل ماتتضمنه من مستحضرات تجميل، أزياء وملابس، إكسسوارات، عطور، أساليب تجميل، العناية بالشعر والبشرة...إلخ. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

72,601

كيفية وضع كريم الأساس