نلتقي وبالعلم نرتقي

التطوير المؤسسي وبناء القدرات

في الواقع، ليس هناك طريقة واحدة أثبتت كفاءتها دون غيرها، ولكن هناك العديد من الاستراتيجيّات التي أثبتت جميعها نجاحها وبالتجربة. سواءً كنت تسعى لتأسيس عمل تجاري خاص بك أو تبحث عن وظيفة أونلاين، أو كُنت موظفًا بالفعل وترغب في تحقيق دخل إضافي، يُمكنك دائمًا العثور على ما يُناسبك في عالم الإنترنت! في هذا المقال، سنتطرّق للحديث عن 7 طرق شائعة لكسب المال من الإنترنت يُمكنك البدء بتجربتها الآن!


أهم طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين

هل تعلم أنه وبحسب التقارير فإنَّ مَن يعمل في مجال العمل الحُر  يكسب متوسطًا 21 دولارًا في الساعة في جميع أنحاء العالم؟

إن كُنت مُهتمًا بذلك استكشف معنا الآن كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين:

 

  • العمل الحر عبر الإنترنت
  • استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي
  • ملء استطلاعات الرأي الإلكترونيّة مقابل المال
  • بيع الصور عبر الإنترنت
  • العمل كمُدرِّس أونلاين
  • النسخ الصوتي
  • النشرات الإخباريّة عبر الإنترنت

 


1. العمل الحر عبر الإنترنت

تعلم

من خلال تعلُّم بعض المهارات المطلوبة وعرض خدماتك، يُمكنك كسب المال من خلال مواقع العمل الحر مثل Upworkو Fiverr و Freelancer وغيرها، حيث تُوفِّر هذه المواقع فرصًا للقيام بمجموعة مُتنوِّعة من الوظائف المستقلة، مثل الكتابة والبرمجة والتصميم والتسويق وإدخال البيانات وغيرها. هل تُجيد لغة ثانية؟ إذًا قُم بزيارة مواقع مثل Gengoأو Blend Express، أو قم بتقديم خدمات الترجمة من خلال موقع خاص بك.

وبغض النظر عن نوع العمل الحر الذي تقوم به، من المُهم أن تكون على دراية مُستمرة بقيمة الأجر للعمل الذي تُقدمه حتى تعرف ما الذي يجب أن تتقاضاه وتضع أسعارك وفقًا لذلك.

وفقًا لتقرير حديث أعدّه موقع Freelancer، فإنّ وظائف الكتابة الإبداعيّة حققت أسرع نمو في القوائم على موقعها في الربع الثاني من عام 2023، بزيادة 58٪. وعلى الرغم من استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكلٍ أكبر لإنشاء المحتوى، إلَّا أنَّه لا يزال غير قادر على القيام بعمل الكتّاب البشريين بشكلٍ كامل. طبقًا للمُعدّلات الحالية، من السهل أن تجد بعض الكُتّاب المُستقلين يتقاضون 100 دولار في الساعة أو أكثر مُقابل خدمات الكتابة المُستقلَّة.


2. استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي

تعلم

إنّ استخدام الذكاء الاصطناعي في أداء المهام المُختلفة آخذ في الارتفاع بشكلٍ كبير في الوقت الحالي، ولذلك يُمكن أن يُوفِّر استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي فرصًا مُتنوِّعة لكسب المال عبر الإنترنت. وفيما يلي بعض الطرق التي يُمكنك من خلالها الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي لتوليد الدخل:

1) إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

حيث يُمكن أن تُساعد أدوات الذكاء الاصطناعي في أتمتة مهام إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وتحسينها، وبذلك يُمكنك تقديم هذه النوعيّة من الخدمات للشركات أو المؤثرين الذين يتطلعون إلى تعزيز تواجدهم عبر الإنترنت.

2) مهام التجارة الإلكترونية

يُمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي لمهام التجارة الإلكترونيّة مثل توصيات المنتجات المخصصة أو استراتيجيّات التسعير المُتغيرة أو تحليل سلوك العملاء. يُمكنك ببساطة تقديم هذه الخدمات لتجار التجزئة عبر الإنترنت الذين يتطلعون إلى زيادة مبيعاتهم وتحسين تجربة المُستخدم.

3) توليد وتحسين الصور الفوتوغرافيّة

بفضل العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي، أصبح بالإمكان تحسين الصور وتعديلها في دقائق معدودة. يُمكنك استغلال هذه الأدوات لتقديم خدمات تعديل الصور أو تنقيحها أو استعادتها أو إزالة العلامات المائيّة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتقديم هذه الخدمات إلى المُصوِّرين أو الأفراد الذين يتطلَّعون إلى تحسين صورهم أو الحصول على صور احترافيّة.

4) خدمات الترجمة

يُمكنك استخدام أدوات الترجمة بالذكاء الاصطناعي لتوفير خدمات الترجمة للشركات أو الأفراد على حدٍ سواء.

5) خدمات تحسين محركات البحث

لم تكُن مهمّة تحسين مُحركات البحث يومًا مهمةً سهلة، ولكنها أصبحت اليوم كذلك بفضل العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي. الآن، يُمكنك بسهولة استخدام الذكاء الاصطناعي لمهام تحسين محركات البحث (SEO)، مثل تحليل الكلمات الرئيسيَّة وتحسين المحتوى وبناء الروابط. كل ما عليك هو استخدام هذه الأدوات المُتاحة عبر الإنترنت، وتقديم خدمات تحسين محركات البحث (SEO) للشركات التي تهدف إلى تحسين ظهورها على الإنترنت.

6) تحليل البيانات والرؤى:

استخدم أدوات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات وقدم رؤى قابلة للتنفيذ للشركات التي تسعى إلى اتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على بياناتها.

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة

ساحة النقاش

أحمد عبد الفتاح العشري

fantasticman
استشاري التطوير المؤسسي وبناء القدرات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

60,452