الأرض الخضراء ( أرضنا الطيبة )

موقع خاص يهتم بالشؤن الزراعية والحيوانية والداجنة

معدات تنقية الحبوب

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--آلة الغربلة الأولية الأسطوانيةأولية الأسطوانية تعمل على تنفيذ عملية التنقية الأولية للحبوب وذلك للتخلص من الشوائب ذات الحجم الكبير والتي تشمل كتل الأحجار الأرضية الصغيرة، الحصى، وأوراق العشب الجافة. ومن أجل حماية جميع المعدات اللاحقة من هذه الشوائب، يتم ترتيب هذه الآلة لتكون في بداية مرحلة التنقية. تتميز هذه الماكينة بالبساطة في تصميم البنية الهيكلية، وتتمتع بالقدرة على التفريغ الذاتي.

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--الغربال/ المنخل الإهتزازي ذو الكفاءة العاليةيُستخدم المنخل الإهتزازي ذو الكفاءة العالية في عملية إزالة جميع أنواع الشوائب. إستخدام هذا الغربال مع جهاز فصل المواد بالشفط يعطيه القدرة على إزالة الشوائب الدقيقة. يتوفر هذا المنتج في مجموعة متنوعة من المواصفات.

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--المنخل الدوار المسطحعادةً ما يتم إستخدام المنخل الدوار المسطح في عملية الغربلة الثانية او الغربلة المتتابعة. ايضاً، يمكن إستخدام هذا الجهاز في عملية فصل المواد بناءً على حجم الحبيبات. هذه الجهاز يتميز بالبساطة في التركيب والإستقرار العالي أثناء التشغيل. يوفر هذا الجهاز نتائج فعالة في إزالة الشوائب الصغيرة، بالإضافة إلى معدل منخفض جداً للضجيج.

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--قناة إمتصاص الهواء العموديةبالإضافة إلى إستخدام اللوحة المصنوعة من الفولاذ، قناة إمتصاص الهواء تستخدم ايضاً زجاج عضوي والذي يقوم المشغل من خلاله بمراقبة الظروف داخل القناة. ونتيجة لوجود عجلات قابلة للتعديل تدار باليد في في الجهة العلوية والسفلى، يمكن بذلك دفع البلور إلى الداخل او سحبها إلى الخارج وذلك لتغيير أبعاد القناة بشكل منفصل في كل من الجهتين العلوية والسفلية، وبالتالي إختيار السرعة المناسبة لتدفق الهواء لكل من مناطق التثبيت والفصل. يمكن إختيار تدفق الهواء الماصّ عن طريق تعديل باب الهواء في الجزء العلوي من الجهاز.

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--آلة الفصل بالتدفق الهوائيآلة الفصل بالتدفق الهوائي التي تُستخدم في فصل وإزالة الشوائب تعتمد على الدوران الهوائي المتكرر لإزالة الشوائب الدقيقة. حيث يتم توليد التدفق الهوائي الداخلي المستخدم في الفصل بواسطة منفاخ داخلي والذي يسمح بعملية فصل الشوائب من دون الحاجة لتدفق هوائي خارجي. ايضاً، يمكن إستخدام هذا الجهاز مع معدات النخل والغربلة.

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--الفرازة الفاصلة للشوائبالفرازة الفاصلة للشوائب تعمل على إستخدام الهواء لفصل كل من القشور، الغبار، والشوائب الدقيقة. توفر هذه الآلة منطقة إمتصاص كبيرة وفاعلية ممتازة في تذرية المواد. لذلك، تعتبر الحل المثالي للإستخدم بما تقدمة من حلول فعالة في معالجة النسبة المرتفعة من الشوائب والأتربة في نظام IB.

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--آلة إزالة الشوائبآلة إزالة الشوائب تعتمد على مبدأ عمل المكنسة الكهربائية لإزالة الشوائب بناءً على الإختلاف في سرعة التعليق بين القمح والشوائب من نفس الحجم. كما يمكن إستخدام هذا الجهاز في فصل وتنصيف المواد. ترتكز هذه الآلة على قاعدة صلبة، كما يتم دعم صندوق الغربال الفولاذي بواسطة كتل مجوفة مطاطية. يتم إستخدام نوعين من المنخل وهما منخل الفصل ومنخل إزالة الحصى، وكل منهما مصنوع من الأسلاك الفولاذية. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد آلة فصل الحصى هذه على نظام توزيع متكامل.

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--الفرازة الأسطوانيةتستخدم الفرازة الأسطوانية لفصل الشوائب الحُبَيبِيَّة المستديرة والطويلة والتي تشمل كل من الشعير، الشوفان، الحنطة السوداء، والكتل الحجرية الصغيرة. الهيكل الفولاذي لهذه الآلة يأتي مزود بثلاث أسطوانات دوارة مليئة بالثقوب موضوعة بشكل أفقي. يعمل كل من الغطاء و حواجز القضبان على ضمان السلامة العالية. كما تزود هذه الآلة بأحواض جمع يمكن تعديلها يدوياً. كل من منفذ ومدخل المواد بالإضافة إلى وصلة شفط الهواء تتميز بقطر يبلغ 120 mm.

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--الفرازة المغناطيسيةتستخدم الفرازة المغناطيسية لإزالة محتويات المعادن المغناطيسية من القمح او الدقيق. وهي بذلك تعمل على حماية آلات أخرى، وبشكل خاص تلك التي لديها حساسية عالية ضد المعادن، وذلك مثل طاحونة الاسطوانة، آلة تنظيف القمح، وغيرها من الآلات.ايضاً، هذه الآلة تعمل على ضمان النقاء العالي للمنتج من خلال إزالة مساحيق المعادن المختلطة مع القمح. قبل الشروع في عملية تعبئة منتجات الحبوب المطحونة، يجب أولاً إستخدام الفرازة المغناطيسية.

<!-- 

<!--<!--<!--

<!--آلة تنظيف القمحتستخدم آلة تنظيف القمح تأثيرات الإصطدام والإحتكاك لإزالة كل من الشوائب الملتصقة، القمح الملوث ونخالة القمح، بالإضافة إلى الشوائب التي تحتاج إلى قوة سحق منخفضة. تتألف هذه الآلة من مدخل المواد، أسطوانة الغربلة، جهاز النقل، وغيرها. يتم تركيب جهاز إصطدام بقطر معين وشكل مثل الدبوس او لوحة إصطدام بأشكال مختلفة على المحور الرئيسي الذي يدور بسرعة عالية جداً. كما يوجد خارج المحور أسطوانة دائرية او لوحة غربلة بخشونة معينة.

تستخدم معدات تنقية الحبوب لإزالة الشوائب عن القمح الخام قبل عملية الطحن، وذلك من أجل حماية المعدات المسخدمة في الطحن، بالإضافة إلى ضمان الجودة العالية للمنتج. تقوم هذه المعدات بإجراء عمليات التنقية وفقاً للإختلاف في الخصائص الفيزيائية والشكل بين الشوائب والقمح. هذا المعدات تشمل آلات متخصصة تستخدم بشكل مستقل في الغربلة، الفصل بالريح، الطريقة الجافة لإزالة الحصى، الفصل الدقيق، الفصل المغناطيسي، تنظيف القمح، وغيرها.

أسماء ذات صلة
جهاز تنظيف الحبوب | آلة تنقية القمح

 

 

falconahad2006

"وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ جَنَّاتٍ مَعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ ۚ كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ ۖ وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ" سورة الأنعام »الآية ﴿١٤١﴾

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 3052 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2014 بواسطة falconahad2006

ساحة النقاش

مهندس زراعي أحمد عدلي محمد حسن 01121522806 01017938776

falconahad2006
موقع خاص يهتم بالشؤن الزراعية والحيوانية والداجنة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

236,932