فجرنا الخيرية

منظمة غير حكومية تعمل على خدمة المجتمع

<!--

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif";} </style> <![endif]-->

سماد المنزل هو وسيلة اقتصادية وذكية لاستخدام الهدر المنزلية لصنع الأسمدة العضوية محلية الصنع. إنها عملية بسيطة جدا ولا تتطلب مهارات خاصة استخدام السماد العضوي ليس فقط يساعد في النمو الصحي للنباتات، ولكن أيضا يساعد في تحسين نوعية التربة. هناك أساليب مختلفة لصنع السماد العضوي في المنزل وهنا بعض الخطوات البسيطة على كيفية صنع  السماد في المنزل.

لصنع السماد العضوى نحتاج لتوفى ثلاثة عناصر اساسية:

1- الكربون و نحصل عليه من المادة البنية(جافة(
اغصان او فروع الاشجار اوراق الخريف المتساقطة نشارة الخشب الخيش الكرتون
2- النيتروجين و نحصل عليه من المادة الخضراء(رطبة)
العشب بقايا الخضار و الفواكه الاوراق الخضراء 
3- ماء يساعد على التحلل المواد العضوية

قائمة بالمواد التى يمكن استعمال لصنع السماد:
سماد حيوان (بقرة أو حصان) لفائف الورق المقوى ،ورقة نظيفة ، بقايا القهوة و الشاي او اي اعشاب مغلية، القطن والموكيت، نواتج المكنسة الكهربائية، قشر البيض، رماد موقد،
الفواكه والخضروات، قصاصات العشب، الشعر والفراء، العلف والقش المنزل السواقط من الاشجار، قشور الجوز و اللوز و ......الخ

قائمة بالمواد التى لا يمكن استعمالها لصنع السماد والسبب:
رماد الفحم أو الفحم قد تحتوي على مواد ضارة ، منتجات الألبان (مثل الزبدة والبيض الأمحاح اللبن وتعكر كريم ، واللبن) رائحة غير مستحبة وجذب الحشرات مثل الذباب والقوارض، النباتات المريضة أو التي تعاني من الحشرات يمكن أن تنقل العدوى إلى غيرها من النباتات والدهون والشحوم ،أو الزيوت رائحة غير مستحبة وجذب الحشرات مثل الذباب والقوارض.

كيفية صنع السماد العضوى
وبمجرد الانتهاء من جميع المواد والمعدات المطلوبة لتحضير السماد الخاص بك، يمكنك البدء في ترتيب طبقات السماد. قبل ترتيب الطبقات، أن يقرر المكان الذي سيتم وضع بك بن السماد. وينبغي أن مكان وجود بن لالسماد تكون من النوع الذي لديه جيدة الصرف وغير ظليلة جزئيا. لذلك، حدد موقع منطقة ومن ثم تخفيف التربة أكثر من ذلك. وسوف تخفيف التربة مساعدة الكائنات الحية الدقيقة في التربة إلى خلط مع كومة. وفيما يلي طبقات مختلفة عن السماد الخاص بك،
طبقة 1: الطبقة الأولى من الأوراق الجافة أو الأغصان، يمكنك أيضا إضافة ورقة تمزيقه بدلا من ذلك. يجب أن هذه الطبقة قياس ارتفاع 1 من 4 بوصات.
طبقة 2: الآن، إضافة الزركشة حديقة، قصاصات العشب وقصاصات المطبخ. ينبغي للطبقة قياس 8 بوصات. هذه الطبقة يجب أن تكون اسفنجة رطبة، بلل وبالتالي فإن المكونات مع بعض الماء.
طبقة 3: إضافة التربة أكثر من الطبقة الثانية. وهذا يساعد في إضافة الكائنات الحية الدقيقة إلى سماد.
انتشار طبقة من السماد العضوي على الطبقة الثالثة: طبقة 4. هذا يوفر العناصر الغذائية المطلوبة إلى الكائنات الحية الدقيقة. هذه الطبقة هو اختياري ويمكنك تخطي هذا. إذا كنت تستخدم هذه الطبقة في السماد الخاص بك، رش بعض الجير للحد من حموضة السماد. أيضا رش بعض الماء إذا كان روث جاف.
مواصلة تقديم هذه الطبقات في نفس الترتيب حتى بن السماد غير كامل. مرة بن السماد هو الكامل، خلط المواد السماد مع مساعدة من بعض أداة تحول أو شوكة حديقة. مزجها بشكل صحيح ومن ثم التحقق من محتوى الرطوبة من السماد. يجب أن يكون خليط السماد لا رطبة جدا ولا جافة جدا. اذا كان رطبة جدا ثم إضافة بعض المواد الجافة لامتصاص المياه الزائدة. بن السماد الخاص يكاد يكون جاهزا لتحويلها إلى سماد. تحويل كومة السماد بعد 3-4 أسابيع وإضافة بعض الماء إذا كان الخليط أصبحت جافة. السماد جاهز عندما يتحول اللون البني، وتنبعث منه رائحة التراب. ترك السماد إلى أن تنضج لعدة أشهر وبعد ذلك يمكنك استخدامه لحديقة النباتات الخاصة بك.

fajaranacharity

فجرنا الخيرية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1446 مشاهدة

ساحة النقاش

فجرنا الخيرية

fajaranacharity
منظمة تطوعية غير حكومية تعمل على خدمة المجتمع بالتركيز على المرأة والطفل،مقرها السودان بالعاصمة الخرطوم وهى تعمل فى تنمية المجتمع . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,499