عطيــــــــه الزغيبــــــــــى

مهنـــــــدس زراعــــــــى

  مشروع غذاء أكثر وأفضل ( تطوير بعض محاصيل الخضر )

– الطماطم .. ت بند الأسمدة الورقية ذكرت مادة تحتوي علي عناصر صغري فقط .

البصل والبطاطس : .. نصح بإستخدام مركب عناصر صغري .

·        برنامج النهوض بالفول السوداني .. ينصح بإستخدام زنك وحديد ومنجنيز .

·   برنامج النهوض بالفول السوداني الصادر عن الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة _ ينصح فيه بإستخدام زنك وحديد ومنجنيز .

·   تشير نشرة الإرشاد الزراعة للمحاصيل الصيفية لعام 1989 إلي ضرورة تسميد كل من الفول السوداني والسمسم بالعناصر الصغري الثلاثة ( حديد / زنك / منجنيز )

·   تشير النشرة الإرشادية ( وزارة الزراعة ) لموسم 88/1989 إلي ضرورة تسميد البرسيم بالعناصر الصغري الثلاثة ( حديد / زنك / منجنيز )

·   بعد توقف حوالي سنتين عن إستخدام الأسمدة الورقية في القطن , قامت أجهزة وزارة الزراعة المختلفة بدراسة موقف القطن , وأجازت رشة بمركبات تحتوي علي كل من الزنك والحديد والمنجنيز .

·   التوصية بإستخدام سلفات الزنك في الأرز , والذي يستخدم منذ سنوات طويلة . ويعتبر المشروع ظهور مثل هذه الإرشادات والتوصيات , أحد مظاهر النجاح للعمل العلمي الذي قام به منذ أكثر من أثني عشر سنة , للتعرف علي المشكلة وتحديد أبعادها بالنسبة لكل محصول ... إلا أنه لازال من الملاحظ أنه يصعب علي الكثيرين من العاملين في هذا المجال المقارنة السليمة بين مركبات العناصر الصغري وبعضها , نظراً لإختلاف تركيب كل مركب , والكميات التي ينصح بإستخدامها منه , وهذه النقطة ذات أهمية كبيرة , ليس فقط من حيث سلامة الإستخدام , وإنما أيضاً من حيث أقتصاديات الإستخدام .. ولذلك , تحظي هذه النقطة باهتمام شديد في خطة العمل بالمشروع منذ وقت طويل , وجاري إجراء دراسة مقارنة للمركبات المتاحة في السوق المحلي .

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 190 مشاهدة
نشرت فى 14 إبريل 2011 بواسطة elzeghaby

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

attia radwan farag

elzeghaby
نعمل على التقدم والتطويرفى مجال الزراعه فى مصر »

عدد زيارات الموقع

107,703