authentication required


قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت باخلاء سبيل الرئيس السابق محمد حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين، فيما يستمر حبسه على ذمة قضايا أخرى.

كانت المحكمة قد بدأت في نظر الدعوى ظهر اليوم الاثنين ، وتم رفع الجلسة للمداولة بعد انتهاء المحامي فريد الديب محامي الرئيس السابق من مرافعته لاخلاء سبيل مبارك.

وتضمنت المذكرة المقدمة من فريد الديب المحامي عن الرئيس السابق، أن فترة حبسه الاحتياطية على ذمة قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي، بدأت اعتبارًا من 12 إبريل 2011 وأنه بمرور عامين على الحبس الاحتياطي على ذمة القضية، فإنه يتحتم إخلاء سبيله إعمالًا لصحيح حكم القانون بهذا الشأن.

وكان العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد حسنى مبارك قد تجمعوا اليوم أمام أكاديمية الشرطة للتضامن معه خلال جلسة نظر طلب إخلاء سبيله ، وسط اجراءات امنية مشددة.

وردد أنصار الرئيس السابق أثناء تواجدهم أمام أكاديمية الشرطة هتافات ضد النظام الحاكم. ، وارتدى أنصار مبارك تى شيرتات عليها صوره ومسجل عليها عبارات منها «أسفين يا ريس» ومبارك فى القلب وأسفين يا مبارك، «واحنا اسفين يا ريس والشعب يريد تكريم الرئيس السابق» .

وفى السياق ذاته، تغيب أهالى الشهداء والمصابين عن الحضور خلال جلسة نظر طلب مبارك باخلاء سبيله بعد قضاءه فترة الحبس الاحتياطى .

elsayda

بوابة الصعايدة

رئيس التحرير: أشرف التعلبي

elsayda
نحارب الفقر- المرض- الامية -الثأر... هدفنا تنوير محافظات الصعيد- وان نكون صوت للمهمشين »

تسجيل الدخول

بالعقل

ليس كافيا أن تمتلك عقلا جيدا، فالمهم أن تستخدمه جيدا