بيان من مجلس الشعب عن الاحداث التى وقعت فى محيط ميدان العباسية .


يدين مجلس الشعب بكل قوة تهاون الحكومة و الجهات المسئولة عن حماية المواطنين و المتظاهرين المسالمين و إراقة دماء المصريين الطاهرة.
ويعرب مجلس الشعب عن بالغ انزعاجه و أسفه على الأحداث التى وقعت فى محيط ميدان العباسية و أمام وزارة الدفاع خلال أمس و اليوم و التى راح ضحيتها العشرات من الشهداء والمصابين ، استمرارا لمسلسل استخدام العنف غير المبرر و صناعة الأزمات.
وإذ يؤكد المجلس على حق المصريين جميعاً فى التظاهر و الإعتصام و الاضراب سلمياً ، مع احترام القانون و حقوق الاخرين.
فإن المجلس يرى أن ما تم و مازال مستمراً يؤكد على تقاعس الأجهزة التنفيذية عن اتخاذ الإجرائات القانونية اللازمة لحماية المواطنين و ضبط المجرمين بما فى حوزتهم من أسلحة و ذخائر.
ويدعو فوراً الجهات المعنية إلى التدخل لوقف نزيف الدم.
وإذ يعرب المجلس عن خشيته من أن تكون هناك أهداف خلف الذى يحدث لعرقلة المسيرة الديمقراطية الناشئة و محاولة وقف الانتخابات الرئاسية حتى لا تتم فى موعدها أو التأثير على استكمال تشكيل جمعية صياغة الدستور و غيرها من المهام الوطنية الملحة التى ينبغى أن تتكاتف جميع الجهود من أجل إنجازها.
لذا فإن المجلس الأعلى للقوات المسلحة مطالب بالتدخل فوراً لوقف هذه المجازر و بدء التحقيق فوراً مع المسئولين عنها و محاسبة كل من سولت و تسول له نفسه استباحة الدماء المصرية على هذا النحو و تهديد أمن البلاد و استقرارها على نحو يوفر شروط العبور إلى المستقبل الآمن و الديموقراطى الحر مع التأكيد على أن سيادة القانون هى الأساس الذى ينبنى عليه كل شئ و احترامه هو الواجب على الجميع دون استثناء.
وقد دعوت إلى لقاء مشترك للجان: الدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان و الصحة و الشباب ، لمناقشة تداعيات الأحداث غداً الخميس 3 مايو سنة 2012 الساعة الحادية عشرة صباحاً بحضور جميع النواب.

رئيس مجلس الشعب
أ.د محمد سعد الكتاتنى

elsayda

بوابة الصعايدة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة

رئيس التحرير: أشرف التعلبي

elsayda
نحارب الفقر- المرض- الامية -الثأر... هدفنا تنوير محافظات الصعيد- وان نكون صوت للمهمشين »

تسجيل الدخول

بالعقل

ليس كافيا أن تمتلك عقلا جيدا، فالمهم أن تستخدمه جيدا