انطلاق فعاليات منتدى الصحافة الإلكترونية الثاني من "إعلام القاهرة"

انطلقت فعاليات منتدى الصحافة الالكترونية الثاني الذي تنظمه نقابة الصحفيين الإلكترونيين في كلية الإعلام بجامعة القاهرة التي استضافت أولى ورش عمل المنتدى في إطار المشروع التدريبي للنقابة لعام 2012  والمستمر بالتعاون مع كلية تكنولوجيا الإعلام بجامعة سيناء وكليات الإعلام بجامعات المنصورة والإسكندرية وسوهاج.

واستضافت كلية الإعلام بجامعة القاهرة والتي تعد أعرق كليات الإعلام في الشرق الأوسط ورش عمل المنتدى باهتمام أكاديمي كبير من هيئة التدريس بالكلية وعلى رأسهم عميد كلية الإعلام الدكتور حسن عماد مكاوي الذي رحب بالتعاون مع النقابة في برنامجها التدريبي المتخصص في الصحافة الالكترونية والإعلام الجديد.

وبدأت ورش العمل بمجموعة المحاضرات المتخصصة في الصحافة الإلكترونية والتي حاضر فيها المحاضر الدولي أحمد أبو القاسم وحضرها أكثر من مائة متدرب من شباب الصحفيين وخريجي الإعلام وطلاب السنة النهائية بإعلام القاهرة بعنوان "الصحفي الإلكتروني المحترف".

وتستكمل فعاليات المنتدى بثلاث ورش عمل يوم الخميس الموافق 29 مارس بكلية الإعلام – مدرج 4 بعنوان "كيفية التعامل مع المصادر الصعبة للصحفي الالكتروني" وتحاضر خلالها المدربة الدولية سمر سلامة  تليها "إدارة الوقت للصحفي الإلكتروني" للمدربة الدولية حبيبة طارق وتختتم الورش بـ "إدارة فرق العمل بالصحف الإلكترونية" للمدربة الدولية مني القليوبي وتبدأ الورش الساعة الثالثة والنصف وتستمر حتى الثامنة مساءا.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات المنتدى يوم 12 أبريل القادم بحفل كبير تكرم خلاله النقابة عددا من رواد الإعلام الالكتروني وتجارب إعلامية شابة واستعراض مجموعة من المشاريع التدريبية والتأهيلية إضافة إلى وضع رؤية مستقبلية للإعلام الجديد في مصر والعالم العربي .

ويشارك في رعاية المنتدى الإتحاد العربي للصحافة الالكترونية والمجلس القومي للشباب وشركة القاهرة للأخبار وشبكة الألوكة وراديو أرابيسك الالكتروني وموقع البشاير الإلكتروني وشركة مداد للإنتاج الإعلامي وموقع المراقب الإلكتروني ومجلة ملك وكتابة الإلكترونية وجريدة إضاءة الالكترونية وشركة كور للتدريب .


elsayda

بوابة الصعايدة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2012 بواسطة elsayda

رئيس التحرير: أشرف التعلبي

elsayda
نحارب الفقر- المرض- الامية -الثأر... هدفنا تنوير محافظات الصعيد- وان نكون صوت للمهمشين »

تسجيل الدخول

بالعقل

ليس كافيا أن تمتلك عقلا جيدا، فالمهم أن تستخدمه جيدا