أحب الخاص بك قمم الرخام والرخام الطوابق ، ولكن جاهل على كيفية الحفاظ عليها وتنظيفها؟ لا تقلق لأن هناك بعض النصائح الرائعة التي يمكنك استخدامها جيدًا عند العناية بالرخام.

شركة جلي رخام بالخرج

أولاً وقبل كل شيء ، إليك أهم شيء تحتاج إلى تذكره عند تنظيف الرخام. الرخام ليس مثل المشمع أو البلاستيك أو الخشب. الرخام حساس. يمكن أن تتعرض للخدش والتلف بسهولة ، لذا من المهم توخي الحذر الشديد عند استخدام مواد كيميائية أو حلول معينة عند تنظيفها. لا يُنصح باستخدام أي نوع من أنواع المنظفات المنزلية التي لديك في منزلك. حتى المساحيق "الأقل نعومة" والكريمات اللامعة يمكن أن تلحق الضرر بالرخام بسهولة. إذا كنت بحاجة إلى استخدام نوع من المذيبات من أجل تنظيف البقع ، تأكد من البحث عن المنتج جيدًا أولاً ، لذلك تأكد من أنه لن يكون كاشطًا على الأرضيات أو على أسطح العمل. لكي تكون على الجانب الأكثر أمانًا ، حاول شراء شيء مصنوع خصيصًا لتنظيف الرخام أيضًا.

 

ثانيا ، تذكر عدم استخدام الليمون أو المواد الحمضية الأخرى على الأسطح. في حين أن هذه قد تبدو طبيعية ، وبالتالي ، "آمنة" على الطرق لتنظيف البقع ، قد ينتهي بك الأمر أكثر تضررا من الخير للرخام الخاص بك. قد يكون رخامك أكثر حساسية مما تظنه.

 

ثالثًا ، تذكر أن أفضل شيء لاستخدامه عند التنظيف لا يزال مجرد ماء دافئ أو ساخن. استخدمي اسفنجة ، أو ممسحة ، أو قطعة قماش ناعمة (لا شيء خشن أو كاشط) لمسح الأسطح. لا تنس أن تجفف الأرضيات وكونترتوب تماما أيضا ، لئلا تتسبب القطرات في بعض النظرة القذرة والاكتشاف القبيحة.

 

شركة جلي رخام بالدمام

أما بالنسبة للوقاية ، فتذكر أن تمحو جميع أنواع الانسكابات على الفور. الرخام هو مادة مسامية ، لذلك ترك انسكابات عليه لفترة طويلة سوف يسبب تلطيخ ونقش. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب أيضًا في تطبيق طبقة خفيفة من الشمع عديم اللون على الرخام الخاص بك. في حين أن هذا ليس ضروريا ، فإن الطلاء يوفر حماية إضافية من التلوين. تذكر عدم استخدام الشمع إذا كانت رخامتك بيضاء ، حيث أن الشمع قد يتسبب في لون أصفر.

 

إذا كنت ترغب في استعادة اللمعان الإضافي على الأرضيات والكونترتوب ، يمكنك أيضًا اختيار إعادة صقل الأسطح. إعادة التلميع تنطوي في الواقع على شكل من أشكال التآكل ، بحيث يتم تلميع السطح الخام للرخام. بعد إعادة التلميع ، من المرجح أن يكون الرخام الخاص بك مشمعًا أيضًا.

 

شركة جلي رخام بالدرعية

وأخيرًا ، تذكر أن جميع النصائح وكل النصائح الواردة هنا قابلة للتطبيق فقط على أرضيات الرخام والكونترتوب. على الرغم من أن بعضها قد يكون مفيدًا للتماثيل الرخامية أيضًا ، فمن الأفضل البحث عن دليل منفصل فيما يتعلق بالقطع الرخامية الفنية - خاصة إذا كانت لقطتك بعض القيمة التاريخية الهامة.

 

قد يبدو ترميم الرخام وصيانة الرخام مثل الكثير من العمل ، لذلك فإن أفضل شيء هو أن نكون حذرين للغاية في المقام الأول. التزم بالأساسيات: استخدم الوقايات ، امسح البقع بسرعة ، واستخدم الماء الدافئ لتنظيفها من حين لآخر ، وسيكون رخامك جيدًا.

شركة جلي رخام بالجبيل

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة متخصصة في تنظيف الأرضيات ، أو استعادة الرخام ، أو الحجر الجيري ، أو الحجر الطبيعي ، أو الغرانيت ، أو منضدة العمل ، فمن الأفضل زيارة دليل خدمات المملكة العربية السعودية  للعثور على أفضل شركة يمكنها مساعدتك في حل مشاكل استعادة الرخام. مزايا الاولى  هي واحدة من الشركات التي يمكن أن توفر لك خدمة جيدة.


عدد زيارات الموقع

4,001