لقد أرهق المسئولون أنفسهم سابقاً في إصدار التعليمات والنشرات إلى المدارس بتوجيه المعلمين  بالحديث عن دور الرئيس في البلاد وتخصيص وحدات وأبواب من الكتب الدراسية للحديث عن حسني مبارك وقمنا بتنفيذ التعليمات .والآن كيف نوازن أمام التلاميذ بين ما هو مكتوب في الكتب وبين ما يرون ويسمعون في القنوات الفضائية عن الرئيس الذي سرق بلاده .بم نرد على أبنائنا ؟

مدرسو الدراسات الاجتماعية الذين لديهم وحدة كاملة في كتبهم عن الرئيس هل لازالوا مكلفين بتدريس هذا المنهج ؟

كيف ينظر التلاميذ إلى خبراء المناهج الذين أمروا بذلك ؟

وزارة التربية والتعليم حينما أمرت بذلك لم تكن تعلم بما يحدث ؟لم تكن تعلم بما يحدث في الوزارة والوزارات الأخرى .

عفا الله عما سلف ........... ولكن هل تعلمنا ؟ هل تعلمنا ألا نقدس ونعظم من أجل التقديس والتعظيم ؟ هل تعلمنا أن نقدس ونعظم للأعمال والأمجاد التي ترقى بالوطن .

من وجهة نظري ألا يكتب اسم قائد من القواد أو زعيم من الزعماء في الكتب الدراسية  إلا بعد موته والتأكد من نزاهته ومرور أعوام على وفاته .وأن يكون قد أفنى عمره للوطن ولم يكنز الأموال ولم يتربح ولم يسرق أموال الوطن وأموال الفقراء .

حتى نكون صادقين فيما نقول لأبنائنا ونقول بحب وليس بتعليمات وقرارات وزارية متغطرسة تحركنا في أيديها كالشطرنج من أجل الوصول .

ولا أنتم لكم رأي آخر ؟

 

المصدر: صابر القصاص
elqassas

صابر عبده يوسف

  • Currently 51/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 442 مشاهدة
نشرت فى 12 مارس 2011 بواسطة elqassas

ساحة النقاش

salma333

السلام عليكم
بصراحة نقطة فى غاية الاهمية
المفروض التعليم أو الاعلام أو أى هيئة تكون خارج أى سلطة أو تحكمات من الرئيس أو الحكومة ويكون فى حرية بجد
ماشى نكتب التاريخ بس نكتب أللى حصل بجد لانجامل ولا نافق ولا نجمّل فى الكلام .
تحياتى لك : موضوع رائع

atefvenous

ا صابر تحياتى
اعتقد ان الى احنا اتعلمناه زمان كان تاريخ مصر الفرعونى والاسلامى والرومانى والقبطى وان زعماء مصر كان شى مستحدث على التاريخ وكان اخر الرجال المحترمين عرابى وسعد ومصطفى كامل ولكن نظرأ لان مصر كانت العزبة الخاصة للحكام الجدد فلماذا لا يدرس سوزان ومبارك فى المناهج بس المهم هذة المواد الاجابة فيها او الحفظ اجبارى وبتضاف للمجموع ولا لا ....؟ شكرا

drkhaledomran

من وجهة نظري ألا يكتب اسم قائد من القواد أو زعيم من الزعماء في الكتب الدراسية إلا بعد موته والتأكد من نزاهته ومرور أعوام على وفاته .وأن يكون قد أفنى عمره للوطن ولم يكنز الأموال ولم يتربح ولم يسرق أموال الوطن وأموال الفقراء .

صابر عبده يوسف

elqassas
يقدم الموقع بعض المعلومات الثقافية المتنوعة في شتى المجالات وخاصة الدينية واللغوية وبعض المعلومات عن محافظتي " البحر الأحمر "elqassas »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,136

نصيحة

تعلم من أخطاء الغير فإنك لن تعيش ما يكفيك لترتكبها كلها.