مصر

إقرأ

قرار لمحافظ الإسكندرية يفضح ما خفى فى مسرحية "السيسى" بغيط العنب (فيديو)

 منذ 8 ساعة
 عدد القراءات: 6674
18113


دائمًا ما تسخر الأحداث من العسكر وقائدهم عبدالفتاح السيسى، الذى زار منطقة غيط العنب بالإسكندرية الإثنين الماضى، ليتحدث عن التنمية التى يريدها للمواطن، لكن قرار المحافظ السكندرى، بإخلاء أهالى المناطق الشعبية والأثرية، وتلقى أهالى منطقة "غيط العنب" التابعة لحي كرموز إنذارات من المحافظ لإخلاء المنطقة تمهيدًا لتهجيرهم منها، في الوقت الذي قام فيه السيسي وعصابته بالترويج لأن تطوير منطقة "غيط العنب" خير لا مراء فيه.
 
وقال أحد الأهالي: إن أغلب أهالي المنطقة يرفضون تلك الإنذارات، وإن المنطقة عمرها 220 عامًا منذ كانت مصر تابعة للدولة العثمانية.
 
المنطقة الشعبية التي عاش فيها أهلها لمئات السنين أصبحت مهددة بتغيير معالمها لرغبة قيادات بالقوات المسلحة بالتعاون مع مستثمرين في إقامة مشروع مجهول على أرضها، حسب روايات الأهالي.
 
الأهالي بدورهم قدموا شكاوى لرئيس المنطقة الشمالية، وأكدوا رفضهم تنفيذ قرارات الإخلاء، مطالبين قوات الجيش بالابتعاد عنهم، مؤكدين تمسكهم بمنازلهم وعدم رضوخهم لمختلف الضغوط التي يتعرضون لها لا سيما وهم يمتلكون كافة التراخيص التي تنفي صفة العشوائية عن منطقتهم.
 
وشدد الأهالي على أنهم لن يتركوا منازلهم تحت أي تهديدات، مؤكدين أن كل منزل بالمنطقة به "مقبرة" لكي يدفن بها صاحب المنزل بعد وفاته.
 

 


وكان مسؤولون بمحافظة الإسكندرية أصدروا قرارًا بإجلاء الأهالي من منازلهم بدعوى التطوير؛ أملاً في إقامة مشروعات استثمارية للاستفادة من موقع المنطقة المتميز لتحقيق أرباح مادية ولو على حساب حياة مئات الأسر ومستقبلها.
 
ومن ناحية أخرى علق جلال جادو على مقطع فيديو لمواطن بسيط خلع ملابسه بالشارع اعتراضًا على ضعف الزيادة في معاشه، والتي تبلغ 23 جنيهًا في عهد العسكر.
 
وقال جادو خلال برنامج عرق الجبين على قناة وطن اليوم الجمعة: "أهو دا حال المصريين في عهد العسكر وأنا واثق إن فيه ملايين المصريين بيتفرجوا على دلوقت ونفسهم يعملوا زي الراجل ده".
 
وأضاف جادو "أن غضب الغلابة قادم، مؤكدًا أن الطغاة في كل عصر بيخافوا من الغلابة جدًا.. عشان لما بيفيض بيهم ما بيهمهمش حاجة".

 

مقالات ممكن أن تعجبك
المصدر: غيط العنب - كرموز - الاسكندرية - الاهالى - الفيديو
elmaystro2014

الموقع الرسمى لجريدة أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 1 أكتوبر 2016 بواسطة elmaystro2014

ساحة النقاش

ASHRAF BAHAAUDDIN

elmaystro2014
جريدة أحداث الساعة : الصوت الحر من الشعب و الى الشعب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

205,420