لأول مرة بالتاريخ: برلمانية تعتلي منبر "أكبر مساجد الجيزة" وغضب شديد من الأهالي


 
نشوى الديب

شهدت منطقة امبابة بالجيزة، واقعة فريدة من نوعها أثارت جدلا كبيرا، حيث اعتلت النائبة نشوى الديب، منبر أحد أكبر المساجد هناك في وجود المصلّين وقت أداء صلاة العشاء، الأمر الذي أثار غضب المصلّين ودفعهم إلى مغادرة المسجد،  ويجمع  أهالي المنطقة توقيعات لسحب الثقة من النائبة، وإرسالها إلى مجلس النواب.

ووصف الأهالي النائبة بالمتبرّجة والمخالفة لتعاليم الدين الإسلامي، معربين عن عدم رغبتهم في استمرار تمثيل النائبة لهم في المجلس النيابي.

فيما اعترضت النائبة على النقد الموجه لها، خاصة انها دخلت المسجد وهي ترتدي الملابس المناسبة لدخوله، مؤكدة أن الأزمة المثارة جاءت من خلال تيّاراتٍ متطرّفة سقطت أمامها في الانتخابات، وأنّ الأمر ليس أكثر من تصفية حساباتٍ.

ومن جانبه أكد الشيخ فؤاد عبدالعظيم، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد السابق، أن اعتلاء النائبة نشوي الديب المنبر غير جائز شرعًا.، ومن يخالف الشرع عليه الحساب، مشيرا إلى أن، خطبة المرأه لباقي النساء في مسجد خاص بالنساء يجوز أم خطبتها للرجال أمر مرفوض ولا يعترف به، مؤكدا رفض الوزارة للأمر.

وأضاف عبدالعظيم، أن أمر النائبة يجب أن يحال إلى القانون ويتم محاسبتها بارتكبها هذا الفعل، مضيفًا أن وكيل الوزارة كان يجب أن يمنعها من اعتلاء المنبر لعلمه بالقوانين واللوائح الموجودة.

مصر

بوابة القاهرة

مجلس الشعب

إمبابة

برلمانية

نشوى الديب




المصدر: اليوم السابع - القاهرة - الجيزة
elmaystro2014

الموقع الرسمى لجريدة أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2016 بواسطة elmaystro2014

ساحة النقاش

ASHRAF BAHAAUDDIN

elmaystro2014
جريدة أحداث الساعة : الصوت الحر من الشعب و الى الشعب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

227,760