أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين- نائب رئيس مجلس الادارة: جهاد بكركيلاني

اجتماعية-أدبية-فنية-شاملة تصدر بموافقة أكاديمية البحث العلمى ودار المعارف الحديثة والهيئة العامة

 

 

 

من مهام واختصاصات رؤساء مجلس الأمناء بالمدارس.

 

 .

كتبت - مي محمد حمادة.

المساهمة الفعالة مع ادارة المدرسة فى وضع خطة متكاملة لتحقيق اهداف تطوير المدرسة ومتابعة تنفيذها وتذليل الصعوبات التى قد تواجهها.. العمل على دعم العملية التعليمية وتطويرها وتحديثها بمصادر تمويل غير تقليدية عن طريق تشجيع الجهود الذاتية للافراد القادرين ورجال المجتمع المدنى.. التعاون مع ادارة المدرسة فى وضع خطة تنفيذية لصيانة المبانى والمرافق الخاصة بالمدرسة و الاجهزة والادوات والوسائل التعليمية الحديثة..

العمل على دعم الانشطة التربوية بالمدرسة ومتابعة تنفيذها من اجل تنمية شخصية الطلاب ومساعدتهم على مواجهة الظواهر السلبية التى يتعرضون لها مثل ( التدخين – الادمان – العنف .... الخ.. العمل على توفير الرعاية والبرامج والانشطة التربوية اللازمة للفئات الخاصة من الطلاب مثل : الفائقين والموهوبين ذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير الرعاية الاقتصادية والاجتماعية للطلاب غير القادرين.. التعاون بين المدرسة والمؤسسات الاخرى كالجامعات ومراكز الشباب والجمعيات الاهلية والاعلام والثقافة لاستغلال ما يوجد بها من امكانيات تستثمر فى دعم العملية - التعليمية ورعاية الطلاب : ( ملاعب – مكتبات – معامل كمبيوتر – ادوات )..

تعزيز دور المدرسة فى خدمة البيئة المحيطة والتعامل مع مشكلاتها وطموحاتها من خلال الانشطة المختلفة ( فصول محو الامية – التوعية – نادى صيفى ).. تقديم الخبرة والرأى لادارة المدرسة فى مختلف المجالات التربوية والتعليمية والمعاونة فى تذليل الصعوبات والمشكلات الطلابية والتعليمية والمشاركة فى برامج تقويم الطلاب..
تقرير صرف اى مبلغ من امواله لتحقيق الخطة التى يقررها المجلس فى حدود الموازنة.

اعداد الحساب الختامى للمدرسة وفق الخطة المقدمة.. اعداد التقرير السنوى الذى يعطى صورة مفصلة عن نشاط المجلس واعمالة والذى يتضمن المشروعات والخدمات التى قام بها او شارك فيها مقرونة بما انفق عليها والصعوبات التى حالت دون تنفيذ ما ورد بخطته.

المصدر: ْأ / مي حمادة
elmaystro2014

الموقع الرسمى لجريدة أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 15 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2019 بواسطة elmaystro2014

ساحة النقاش

ASHRAF BAHAAUDDIN

elmaystro2014
جريدة أحداث الساعة : الصوت الحر من الشعب و الى الشعب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

66,102