كيف تتخلصين من انتفاخ البطن واتساع الخصر؟؟
69% من النساء أجبن في استطلاع خاص ان انتفاخ المعدة واتساع الخصر هو مشكلتهن الرقم واحد,لاسباب جمالية بالطبع ويفسر الامر بأن تراكم الدهون في منطقة الخصر ينتج مركبات دهنية غير قابلة للاحتراق وتؤدي الى الاضرار بالشعيرات والانسجة والاعضاء وتتسبب بزيادة احتمال حصول امراض قلب.



وللمحافظة على قوام جميل وصحة جيدة وقلب سليم اتبعي الوصفات الست التالية:

1- توقفي عن حساب السعرات الحرارية:


اثبتت التجارب الميدانية ان النساء المهووسات بحساب السعرات الحرارية ترتفع لديهن كميات الكورتيزول في مجرى الدم أكثر من النساء اللواتي لا يتمسكن بحساب السعرات الحرارية , الغريب ان حساب السعرات الحرارية يفتح الشهية ويخفف من معدل الايض في الجسم , ويفسرذلك الدكتور شون تالبوت بأن التخوف من زيادة الوزن يأتي بالعكس فيخزن الجسم اكثر ويحرق أقل.




2- ارفعي وزنا خفيفا بيدك لمدة ساعة اسبوعيا:





اكتشف العلماء وسيلة اسهل من حقن "هرمونات النمو البشري" , التي تساعد على اذابة الدهون المخزونة في المعدة والوسط, وبدون كلفة مادية أو مؤثرات جانبية وتؤدي الى الغرض نفسه, وهو رفع بعض الوزن الخفيف بيدك لمدة ساعة اسبوعيا , فهذا يساعد على التخسيس 36 رطلا في 6 شهور.




3- كلي الفشار المنزلي (الشامية):


انه يساعد على تخسيس الوزن الزائد, لانه يحتوي فقط على 30 سعرة حرارية في الكوب. تستطيعين ان تحوليه الى مخسس للمعدة والوسط. اصنعيه في منزلك, فرقعيه مع قليل من الزيت في قدر وتناوليه. لان الفشار المصنوع في المحلات العامة يعتبر مؤذيا للصحة لاحتوائه على زيوت دهنية ترفع خطورة زيادة معدل الكوليسترول في الدم والنوبات القلبية.



4- خلط الطعام بين النشويات والبرروتينات مفيد جدا:


ان الخلط بين النشويات والبروتينات امر مفيد جدا. وهو يؤثر على خفض كمية الكورتيزول وتخزين الشحوم. يذهب الخبراء الى ابعد من ذلك بالقول "ان تناول بعض البروتين في كل وجبة طعام يساعد على حرق ما يعادل رطلا من الشحوم المخزونة في المعدة والوسط اسبوعيا.



5- تناول الخبز المصنوع من القمح الكامل (بقشره):


ان تناول الخبز المصنوع من القمح الكامل اكثر فائدة ومحافظة على الشباب الدائم الى امد طويل. أجريت اختبارات على عدد كبير من النساء وكانت النتيجة ان النسوة اللواتي تناولن وجبات من الارز والخبز الابيض ارتفع عرض ومحيط وسطهن بمعدل أضعاف عن النساء اللواتي التزمن بتناول الخبز الاسمر من القمح الكامل. ذلك ان الاطعمة المصنوعة من الطحين الخالي من القشور (النخالة) يمتصها الجسم بسرعة كبيرة ويحولها الى سكر في الدم الذي يحول بدوره الى شحوم تتراكم معظمها في منطقة الوسط. بينما يختلف الوضع مع القمح الكامل البطئ الامتصاص وهو يحتوي على الياف تحجب تحويل الاطعمة الى سكر في الدم, كما تجعل من يأكله أقل شعورا بالجوع.




6- تناولي الخل يوميا:



بينت دراسة في جامعة بالفو في ولاية نيويورك الامريكية ان النساء اللواتي يتناولن شيئا من الخل تكن خصورهن ارفع من الاخريات, ذلك ان الخل يوميا يجعل خلايا الجسم اكثر حساسية بالنسبة الى الانسولين, الامر الذي يؤدي بدوره الى حماية الدم من زيادة كمية السكر وتحويله الى شحوم مخزونة في محيط المعدة والوسط.


elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 160/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
53 تصويتات / 1066 مشاهدة
نشرت فى 11 فبراير 2009 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

493,782