انخفاض مبيعات «المحمول» بنسبة ٢٥٪ بسبب الركود والأزمة المالية

  كتب   محمد مجاهد    ٢٢/ ١/ ٢٠٠٩

رصد عدد من وكلاء كبريات شركات المحمول العالمية ركوداً فى حركة مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة بنسبة ٢٥٪ لأسباب مرتبطة بالأزمة المالية العالمية والركود الذى هز عدداً من القطاعات الحيوية.

وأعرب محمد ناجى، العضو المنتدب لشركة «أى تو» لبيع أجهزة المحمول، عن مخاوفه من تضاعف نسبة الانخفاض مع تقليص شركات المحمول عروضها الترويجية بسبب الأزمة.

وأكد أن الوضع الحالى يفرض على الشركات استراتيجيات مختلفة للتعامل مع المستهلك لتجاوز الركود، مشيراً إلى استمرار العروض الترويجية لشركات المحمول.

وقال ناجى إن حظر دخول بعض أجهزة المحمول المتطورة خاصة التى تحتوى على خاصية تحديد المواقع الجغرافية GPS أثر بصورة سلبية على المبيعات.

يتجاوز مشتركو المحمول فى مصر ٤٠ مليون مشترك فيما تبلغ نسبة كثافة استخدام الهاتف المحمول وفقاً لعدد السكان حوالى ٥٠٪ طبقاً للبيانات الرسمية.

من جانبه أوضح المهندس مدحت خليل العضو المنتدب لشركة راية أن حملات وزارة التجارة والصناعة ضد أجهزة المحمول التى اعتبرتها مخالفة للمواصفات تسببت فى انخفاض المبيعات خاصة بعد مصادرة ٢٦ ألف جهاز بقيمة ٦٠ مليون جنيه.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن الصاوى، نائب رئيس لجنة الصناعة التابعة للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن الركود وفقدان بعض صغار العاملين وظائفهم أثراً على مبيعات أجهزة المحمول باعتبارهم من أكبر مستعملى المحمول.

elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 208 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2009 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

493,849