أشادوا بحماس ونددوا بالنظم العربية

المذابح الإسرائيلية تفجر الغضب في الشارع المصري 


محيط : علي عليوه

 

جرائم اسرائيل فجرت الغضب المصري

اشعلت المذابح الاسرائيلية ضد الفلسطينين في قطاع غزة  موجة شديدة من  الغضب داخل الشارع العربي وشهدت العديد من العواصم العربية مظاهرات شعبية عارمة للتنديد بالقصف الجوي الاسرائيلي للفلسطينين وادي لتناثرجثث مئات النساء والاطفال في شوراع غزة في ظل الحصار الخانق بسبب اغلاق اسرائيل  للمعابر والذي دام شهورا حرم خلالها القطاع من الغذاء والدواء والوقود وجعله يعيش اسوأ  كارثة انسانية.

وفي  القاهرة شهدت نقابة الصحفيين المصريين  وقفة احتجاجية شارك فيها عدة آلاف من المواطنين ونخبة من الصحفيين واعضاء في  البرلمان وممثلين للفعاليات والقوي السياسية المختلفة الذين هتفوا لحماس وللمقاومة الفلسطينة الباسلة ونددو باسرائيل واحرقوا علما لها وداسوه بالاقدام وطالبوا بكسر الحصار عن غزة وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وسحب سفيره من القاهرة ودعم غزة وادانوا صمت النظم العربية علي الجرائم الاسرائيلية .


 

في البداية يصف الدكتور عصام العريان عضو مجلس الشعب المصري السابق والقيادي في حركة الاخوان المسلمين ماتقوم به اسرائيل في غزة بأنه جريمة ابادة جماعية بدأت بالحصار ومنع الغذاء والدواء والوقود ثم هي الآن تقوم بالقتل العمد لمن لم يمت من الحصار من سكان القطاع لافتا إلي ضرورة تحرك جامعة الدول العربية لوقف هذا العدوان الآثم فورا بدلا من عقد المزيد من الاجتماعات التي  تنتهي إلي لاشيء مشيرا إلي قرار الجامعة الذي  يقضي بفك الحصار عن غزة والذي لم ينفذ حتي الآن .

 

المقاومة هي الحل .

 

وندد الدكتور عصام العريان باتفاقيات اوسلوا ومفاوضات آنابوليس مشيرا إلي أن المقاومة هي وحدها القادرة علي اعادة الحقوق المسلوبة والدليل ان كل المفاوضات التي اجرتها السلطة لم تسفر عن اي شيء ولم تتوقف اسرائيل عن التهام المزيد من الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية  والقيام بالاجتياحات التي تقوم بها قوات العدو رغم ان الضفة لاتطلق صواريخ المقاومة علي اسرائيل بما ينسف الرأي الذي يقول أن اطلاق تلك الصواريخ هو سبب الغارات الاسرائيلية التي جرت اليوم علي غزة  .

 

وشدد الدكتور يحيي القزاز الاستاذ بجامعة حلوان وعضو حركة( كفاية )علي مسئولية النظم العربية  عما يجري من جرائم اسرائيلية في غزة لانها  التزمت الصمت لافتا إلي أن( ليفني ) في لقاءها بكبار المسئولين المصريين في القاهرة قبل العدوان علي غزة بثمانية واربعين ساعة يعني انها اخذت الضوء الاخضر للقيام بهذا العدوان الغاشم خاصة وان تهديداتها لحماس وتوعدها بالانتقام منها لم يجد اي احتجاج من جانب هؤلاء المسئولين .

مهدي عاكف : النصر قادم لامحالة


وقال محمد مهدي عاكف مرشد الاخوان المسلمين في مصر إن العدوان الصهيوني علي غزة يستهدف انهاء المقاومة مطالبا البلاد العربية شعوبا وحكومات بدعم هذه المقاومة للتصدي للمطامع والجرائم الاسرائيلية التي ستطال الجميع وضرورة قطع العلاقات مع اسرائيل ومنع الغاز عنها وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد وكسر الحصار عن غزة بفتح المعابر خاصة معبر رفح.

 

 

وشدد علي أن المقاومة الفلسطينية التي تقودها حماس ومعها الفصائل الاخري لن تموت لافتا إلي ان النصر قادم لامحالة طالما تمسكنا بعقيدتنا وكنا علي استعداد للتضحية من اجل استرداد الحقوق المسلوبة في فلسطين المحتلة .

 

 

ونبه المهندس محمود عامر عضو مجلس الشعب المصري عن الاخوان المسلمين إلي أن قرار الحرب التي اعلنتها اسرائيل ضد ابناء غزة  تم في القاهرة بعد  اجتماع تسيفي ليفني مع كبار المسئولين المصريين لان وزير الخارجية المصري لم يسجل اي اعتراض علي تهديدات ليفني لاهالي غزة  التي قالت فيها انها ستنهي حركة المقاومة الاسلامية حماس وستغير الاوضاع في القطاع المحاصر .

 

غزة ليست وحدها

 

ووجه عامر نداءا إلي شعب غزة, قائلا: إنكم لستم وحدكم وإن الشعوب العربية والاسلامية لن تتخلي عنكم حتي ولو التزم الحكام بالصمت وسيطر عليهم العجز بل والتواطؤ داعيا كل القوي السياسية سرعة التحرك لانقاذ غزة من المحرقة والحصار .

 

وقال المهندس علي عبد الفتاح القيادي بحركة الاخوان المسلمين ورئيس مركز رؤية للدراسات إن مايجري في غزة من حصار ثم من قصف بالطائرات هي جريمة ضد الانسانية يقع مسئوليتها علي المسئولين العرب الذين لم يحركوا ساكنا تجاه هذه المجزرة مطالبا الشعوب العربية والاسلامية  بدعم المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي والتحرك لوقف العدوان الوحشي علي اهالي غزة وفك الحصار عنهم .

 

وفند سيد أمين الصحفي بجريدة (الاسبوع) المصرية الادعاءات التي تزعم ان الصواريخ التي تطلقها فصائل المقاومة الفلسطينية وعلي راسها حماس في قطاع غزة علي المغتصبات الاسرائيلية هي السبب في العدوان الصهيوني علي غزة, مؤكدًا أن  المقاومة هي حق مشروع لكل من احتلت ارضه وفق ما ينص عليه القانون الدولي ,وأن الاعتداءات الاسرائيلية والتهام المزيد من اراضي من جانب المستوطنين في  الضفة الغربية لم تتوقف رغم أنه لاصواريخ يتم اطلاقها من الضفة علي اسرائيل .

 

ونبه الدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب والاستاذ بجامعة الازهر إلي أن نصرة الشعب الفلسطيني في غزة واجب شرعي وانساني واصفا ماتقوم به اسرائيل بأنه مذبحة اجرامية تتنافي مع القوانيين والقيم الدينية والانسانية وهولوكست تتضاءل امامه جرائم النازية لافتا إلي أنه لن يتم تحرير فلسطين وعودة ملايين اللاجئين الفلسطينين الذين يعيشون في الشتات وتحرير المسجد الاقصي قبلة المسلمين الاولي ومسري رسول الله صلي الله عليه وسلم الا بالمقاومة.

 

وشدد علي أن طريق المفاوضات الذي تسلكه السلطة الفلسطينية مع العدو الصهيوني وصل إلي طريق مسدود بما يؤكد فشل هذا الطريق الذي تتبناه السلطة في رام الله مشيرا إلي أنه في ظل المفاوضات يجري التهام المزيد من الاراضي الفلسطينية وتستمر المجازر ضد الفلسطينين سواءا في قطاع غزة او الضفة الغربية ويستمر منع الغذاء والدواء والوقود عن الفلسطينين ويجري تهويد القدس والسعي لهدم المسجد الاقصي لبناء الهيكل المزعوم .


جريمة ابادة جماعية

مجزرة وحشية

 

وقال الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح الامين العام لاتحاد الاطباء العرب أن الاتحاد بالتعاون مع لجنة الاغاثة الانسانية بنقابة الاطباء المصرية ارسلت قافلة طبية تضم  اكثر من عشرين  طبيبا في تخصصات مختلفة ومزودين بالمعدات الطبية اللازمة لاجراء العمليات الجراحية العاجلة وعدد من الشاحنات المحملة بالادوية إلي معبر رفح لاستقبال الجرحي الفلسطينين ضحايا القصف الاسرائيلي الوحشي ضد اهالي غزة .

 

وناشد الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح كافة الهيئات الإغاثية والانسانية العربية والاسلامية والعالمية سرعة تقديم العون والمساعدة لمنكوبي غزة الذين يتعرضون لمحرقة بشعة علي يد القوات الاسرائيلية في ظل حصار دام شهورا طويلة جعل القطاع بلا ماء نظيف ولاكهرباء لتشغيل المعدات الطبية في المستشفيات  ولادواء ولاغذاء بما يعد وفق القانون الدولي وكما وصفها الامين العام للامم المتحدة  جريمة ابادة جماعية لشعب اعزل وتحت الاحتلال .

 

وفي تصريحات خاصة لـ "محيط", أوضح الدكتور ابراهيم الزعفراني, أمين لجنة الاغاثة والطواريء التابعة لاتحاد الاطباء العرب، أن القافلة الطبية المتجهة إلي رفح تعرضت لمضايقات امنية وان معبر رفح لم يتم فتحه حتي مساء اليوم (السبت ) رغم تصريحات المسئولين المصريين بأنه سيتم فتح المعبر لاستقبال ضحايا القصف الاسرائيلي .

 

وأضاف الزعفراني أن محافظ العريش يرد علي تساؤلاتنا عن سبب عدم فتح المعبر بأنه لايزال ينتظر التعليمات التي تسمح له بذلك ،لافتا إلي أن المعلومات القادمة من قطاع غزة والتي تلقاها الاتحاد من وزارة الصحة الفلسطينية تفيد بأن هناك اكثر من الف ومائتي جريح  وثلاثمائة شهيد وأن العدد مرشح للزيادة بسبب انعدام الخدمات الطبية لعدم وجود الكهرباء لتشغيل الاجهزة العلاجية في المستشفيات وغرف العمليات  ونفاد مخزون الادوية بسبب الحصار.

elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 29 ديسمبر 2008 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

494,683