رئيس الخبراء الاقتصاديين في البنك الدولي:انخفاض المساعدات المقدمة للدول النامية بنسبة 50% في 2009

قال جوستن لين، رئيس الخبراء الاقتصاديين بالبنك الدولي في مؤتمر تمويل التنمية بالدوحة، أمس: «إن المساعدات المقدمة من الدول الصناعية الكبري إلي البلدان النامية ستنخفض من تريليون دولار سنويا إلي نصف تريليون دولار عام 2009 بسبب الأزمة المالية العالمية».
وأشار جوستن إلي أن «كثيرًا من الدول النامية قد اضطرت لمواجهة ارتفاع أسعار الغذاء والوقود، والأزمة الحالية شكلت لهذه الدول مشكلة لم يسبق لها مثيل». وأضاف «ليس بمقدور أي دولة سواء كانت صاعدة أو فقيرة أن تتفادي آثار الأزمة الآخذة في الاتساع».
ولفت رئيس الخبراء إلي أن الأزمة العالمية سوف تؤدي إلي «إعاقة الجهود المبذولة لمكافحة الفقر وتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وقد يؤدي التضييق الائتماني من قبل المؤسسات المالية وتباطؤ النمو الاقتصادي، والمتوقع أن يصل إلي 5.4% للبلدان المتقدمة في عام 2009 إلي التأثير علي الاستثمارات  في قطاعات التعليم والرعاية الصحية وتمكين المرأة».
وأكد جوستن «أن الأزمة العالمية الحالية تمهد الطريق  أمام نظام عالمي جديد متعدد الأطراف، ولابد من دخول البلدان النامية التي تدفع ثمن أخطاء الدول المتقدمة في المفاوضات والاجتماعات الدولية لنتجاوز مجموعة السبع إلي مجموعات أكبر من البلدان المؤثرة عالميا»

elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 101/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
33 تصويتات / 304 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2008 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

494,894