تجار الأدوات الصحية يرفضون خفض الأسعار
مصطفي مشهور

رفض السوق المحلي الاستجابة لانخفاض أسعار الأدوات الصحية عالمياً.. يباع الخلاط المصري بسعر يتراوح بين 300 و400 جنيه للجيد. والصيني يصل إلي 600 جنيه لأفضل الأنواع. الايطالي بسعر 250 جنيهاً.
المستهلكون قالوا ان الأسعار الحالية للأدوات الصحية زادت بنسبة 50% مقارنة بأسعارها منذ أربعة شهور.
تجار التجزئة اتهموا المنتجين بالتحكم في أسعار الأدوات الصحية بالأسواق.
زغلول حسن عبدالعظيم موظف باحدي الشركات الخاصة.. أكد علي ارتفاع أسعار الأدوات الصحية بنسبة تتراوح بين 40 و60% خلال الأربعة شهور الأخيرة حيث يباع الخلاط المصري متوسط الجودة بسعر 165 جنيهاً مقابل 115 جنيها منذ 3 شهور. وطالب المسئولين باعلان تسعيرة استرشادية للأدوات الصحية.
حامد عبدالخالق محاسب يري ان أي سلعة يرتفع سعرها في مصر لا ينخفض مرة أخري حتي مع انخفاض أسعارها في الأسواق العالمية. وذلك نتيجة ضعف الرقابة وانعدام هذه الثقافة عند التجار. مشيراً إلي استقرارها حاليا.
وقال ان "محبس المياه" يباع بسعر 5 جنيهات مقابل جنيهين منذ 6 شهور وماسورة الدش بسعر 150 جنيها مقابل 60 جنيها مشيراً إلي أن سعر الحديد له تأثير كبير علي أسعار الأدوات الصحية.
ناصر محمد نجار يقول فوجئت بارتفاع أسعار الأدوات الصحية بشكل غريب في الفترة الماضية مما أضاف أعباء جديدة لا استطيع تحملها.
أحمد سمير تاجر تجزئة يقول الأسعار حسب العرض والطلب مشيراً إلي أنه ملتزم بهامش ربح علي السعر الذي يتسلمه من المصنع فمثلا الخلاط ماركة عالمية يباع بسعر 320 جنيهاً مقابل 210 جنيهات. والمصري 280 جنيهاً مقابل 200 جنيه.
علاء الدين السمان تاجر تجزئة أكد علي ركود الأسواق في الفترة الحالية وعدم اقبال المستهلكين علي الشراء رغم استقرار أسعار الأدوات الصحية مؤخراً بسبب الأزمة المالية العالمية.
قال ان خلاط المياه المصري يباع بسعر يتراوح بين 100 و375 جنيهاً والصيني بين 240 و600 جنيه حسب الجودة. و"الدش" الايطالي بسعر 125 جنيها والصيني ما بين 30 و100 جنيه.. وتوقع انخفاض أسعار الأدوات الصحية خلال الأيام القادمة مع انتهاء المخزون لدي التجار. مشيراً إلي أن انخفاض أسعارها عالمياً يحتاج لبعض الوقت حتي يظهر بالسوق المحلي.. واتفق معه محمد عطية تاجر تجزئة في ضعف اقبال المستهلكين علي الشراء. وأضاف ان ذلك يسبب زيادة أسعار الأدوات الصحية بدون مبرر من المنتجين. مشيراً إلي أن ذلك تسبب له في خسائر كبيرة.
أضاف ان مواسير البلاستيك نصف بوصة يتراوح سعرها بين 10 و18 جنيها والمحبس بين 85 و95 جنيهاً فإنه في انتظار قائمة الأسعار الجديدة من المصانع.
مدحت نسيم تاجر قال انه لا يعمل الا في الأدوات الصحية الألمانية مؤكدا ان أسعارها ارتفعت بنسبة 5% فقط خلال العام الأخير ويتراوح سعرها بين 1200 و3700 جنيه مشيراً إلي أن ما يحكمه في السعر هو أسعار الخامات عالميا ولا علاقة له بالسوق المحلي.

elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 853 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2008 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

493,815