بالفيديو.. العلماء حائرون في حفرة "نهاية العالم" الغامضة التي ظهرت في روسيا

 منذ 12 ساعةً
  • عرض صورة

    الأهرام - بالفيديو.. العلماء حائرون في حفرة "نهاية العالم" الغامضة التي ظهرت في روسيا


لا يزال العلماء حائرون من الحفرة العملاقة التي ظهرت في منطقة "يامال" ما يعني نهاية العالم، أقصى شمال روسيا ويصل قطرها إلى 100 متر. ومن المقرر أن تتوجه بعثة لجمع عينات من التربة والمياه من الموقع وستضم اثنين من باحثي مركز دراسة المنطقة القطبية الروسية.

قال التليفزيون الروسي الحكومي، بحسب ما نشر موقع فرانس 24، إن باحثين سيحققون في حفرة عملاقة غامضة ظهرت في واحدة من أكثر مناطق روسيا عزلة في أقصى الشمال في يامال التي تعني بلغة الننتس المحلية "نهاية العالم".

ولم يتضح سبب ظهور الحفرة التي يصل قطرها إلى 100 متر والتي صورت من الجو في يامال حيث تنخفض الحرارة إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر ولا تكاد الشمس تظهر في الشتاء.

وذكرت محطة تليفزيون فستي الحكومية، أن من المقرر أن تتوجه بعثة علمية لجمع عينات من التربة والمياه من الموقع وستضم اثنين من باحثي مركز دراسة المنطقة القطبية ومقره سيبيريا وعالما من أكاديمية العلوم الروسية.

ويعيش في يامال سكان محليون من رعاة حيوانات الرنة وهي من أغنى مناطق روسيا بالغاز الطبيعي. وعثر على الحفرة قرب حقل غاز بوفاننتسكي مما أدى إلى تكهنات بأنها ربما نتجت عن انفجار تحت الأرض.

المصدر: الاهرام
elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 20 يوليو 2014 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

494,502