هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

۝ كيف يمكننا كمجتمع أو كفرد داخل أسرة أن نبدأ بالتفكير بطريقة إيجابية؟!

۝ ما هي الطرق الصحيحة والسليمة للتفكير بطريقة إيجابية؟

يجيب عن ذلك السؤال خبير التنمية البشرية ونائب رئيس النقابة العامة لمدربي التنمية البشرية بجمهورية مصر العربية الدكتور محمد شفيق البنا، فى برنامج "لايف كلينيك" على قناة "نايل لايف" – التليفزيون المصري.

 

<!--لابد من فهم طبيعة وتراكيب النفس البشرية حتي يمكن استخدامها والاستفادة منها لأقصى حد ممكن، إذا لم نتمكن من معرفة خواص الإنسان وإمكانيته فكيف يمكننا أن نستفيد منها!!

<!--هناك عدة قوانين للعقل الإنساني، مثل قانون السلوك وقانون الجذب.

<!--فكر في النجاح سيأتيك.. فكر في الفشل ستحصل عليه!!

يحتوي هذا الجزء من الحلقة على مداخلة تليفونية من الأستاذ/ أسعد – من القاهرة، والذي طرح سؤال كيف يستطيع النوم في ظل كم الضغوط الحياتية الهائلة التي لا تجعله يهنأ بنومه؟، والذي وصفه د.محمد شفيق بأنه نموذج يمثل الإنسان المصري.

<!--صدق أو لا تصدق: يتعرض الإنسان في أول 18 سنة من عمره إلى 150 ألف فكرة سلبية، أمام 400 فكرة إيجابية!!

<!--الميزة في التفكير الإيجابي أنه مثل الرياضية يمكن التدريب والتمرين عليه.

<!--والإنسان الإيجابي الفعال في مجتمعه يتعرض لكم هائل من الضغوط لمنعه من فعل كل ما هو إيجابي أو حتى التفكير فيه. للدرجة التي تجعله يظل يفكر فيها وهو نائم فيستيقظ من نومه ولا يستطيع الاستمرار في نومه!!

<!--لابد ن تصفية أفكارنا السلبية أول بأول، ولا نتركها تتراكم، مثلاً: عمر إنسان ما 80 سنة، وهو ماشي في الدنيا يحمل كل عام 100 كيلو جرام هموم، ويظل ساير، ويضاف كل عام 100كجم هموم وسلبيات جديدة، سوف يأتي هو عمره ثلاثون عاماً هل يستطيع استكمال مشوار حياته، بكل تأكيد لا ..لن يستطيع، أما إذا ما تم التخلص من تلك السلبيات كل عام سيتغير الوضع تماما، ويستطيع الإنسان السير في الحياة بكل سهلة ويسر.

<!--بالتأمل في ملكوت وموجودات الله.

<!--بأخذ النفس العميق وإخراجه بعمق أكبر.

<!--بالصدق مع الله ومع النفس.

<!--بمخالطة الإيجابيين والبُعد عن السلبيين. فالإنسان السلبي يبحث عن المشاكل أما الإنسان الإيجابي يساعد الناس ويجعلهم إيجابيين مثله.

 

قراءة وعرض:

#محمود_سلامة_الهايشة

#محمد_شفيق_البنا

 


https://www.youtube.com/watch?v=yZApyrbp_I8&feature=youtu.be

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 126 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2015 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,864,594