هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

authentication required

أزمة المشروع الوطني الفلسطيني "من فتح إلى حماس"

 

تأليف: الدكتور/ عبدالإله بلقزيز

الناشر: مركز دراسات الوحدة العربية- بيروت – لبنان، 2006م.

الكاتب والكتاب:

    قبل اثنين وعشرين عاماً قدم المفكر العربي الدكتور عبدالإله بلقزيز دراسة نقدية مطولة تناولت أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية "أزمة منظمة التحرير الفلسطينية: العوامل البنيوية والأوضاع الراهنة" (1986م).

    وفي هذا الكتاب يخوض في أزمة المشروع الوطني الفلسطيني جامعا بين الرصد التاريخي والرصد السياسي وباحثا في الواقع الراهن، ومقدما رؤى نقدية-تحليلية تشكل إضافات نوعية جديدة، وأن تكون دراسته السابقة المشار إلى عنوانها آنفا، "لا تزال تحيط بمجمل العوامل البنيوية التي أسست لازمة العمل الوطني الفلسطيني" الذي يتطرق إليه في هذا البحث.  

    ولعل ما يمكن أن يكون جديداً في هذا الكتاب، كما يقول المؤلف نفسه، هو محولته مطالعة وجه جديد من وجوه أزمة المشروع الوطني الفلسطيني.. يتمثل في "إعادة إنتاج حركة حماس الأسباب ذاتها التي قادت هذا المشروع الوطني على المأزق.

  • Currently 81/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 1315 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2008 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,569,487