هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

الخديوي إسماعيل 1863-1879 باعث النهضة القانونية المصرية

كتب: محمود سلامة الهايشة:

       حمل غلاف نشرة أريك العدد رقم 42، يناير 2014، صورة الخديوي إسماعيل، وهي نشرة غير دورية تصدرها جمعية القاهرة الخيرية الأرمنية العامة، ويرأس تحريرها د.محمد رفعت الإمام، مستشار التحرير للمواد الأرمنية: بيرچ ترزيان، سكرتير التحرير: علي ثابت صبري.

 

     ويحتوي هذا العدد على افتتاحية العدد "خطوات ذات معني: حريطة طريق لتركيا مع اقتراب 2015" بقلم: رافي بدروسيان وترجمة: سحر توفيق؛ باب آفاق مقال "دور الأرمن في التعليم والثقافة في مصر خلال العصر العثماني" بقلم: د.جمال كمال؛ باب أدب "الخدعة الأرمنية" بقلم: أحمد مجدي همام؛ باب لغويات "مشاكل الترجمة" بقلم: أرمين كاسباريان؛ وفي باب الثقافة "الثقافة في مواجهة النظريات الاقتصادية" بقلم أحمد الفران؛ وقد عرض: عطا درغام في باب دراسات دراسة من إعداد: راضي محمد جودة بعنوان "دمياط في التاريخ الحديث 1810-1906"؛ وقد كتب ناصر عراقي "همسة في أذن الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة"، وفي الختام كتب السيد رئيس التحرير "الأرمن والتحديث". وقد احتوى العدد أيضا على صورتين من فن الكاريكاتير من إبداعات صاروخان الأولى بعنوان "حمام السباحة في السياسة"، والثانية "السيرك السياسي المصري". 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 214 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2014 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,740,084