هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

بمناسبة عيد العمال..وزير الزراعة يفتتح مجزراً آليا بجمصه

    افتتح الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة، خلال زيارته اليوم الخميس 1 مايو 2014، لمدينة جمصه بمحافظة الدقهلية مجزر كوهيه للإنتاج الحيواني، وصرح أبوحديد إن المجزر الآلي الذي تم افتتاحه، اليوم، سيساهم بشكل كبير في توفير اللحوم الحمراء خاصة وأنه يعمل بطاقة 250 رأس ماشية يوميًا، يتم ذبحها، والذي أقيم على مساحة 20 ألف فدان ويضم أكثر من 29 ألف رأس ماشية، تم استيرادها من "أورجواي" وعدد من دول أمريكا الجنوبية.

 

       وأكد على أن الاكتفاء الذاتي من اللحوم سيأتي عن طريق تشغيل القطاع الخاص وتشجيعه مثلما حدث في السابق وتم الاكتفاء الذاتي من الدواجن خلال فترة وجيزة. وأضاف أبوحديد، أن مصر تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي، عبر إنشاء مزارع، واستيراد العجول الصغيرة وتسمينها وذبحها، بالإضافة إلى استيراد الأعلاف في حالة نقصها.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 1 مايو 2014 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,552,806