هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

۝ راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران

كتب: محمود سلامة الهايشة:

هو كيس عبارة عن سم قوى جدا للفئران محمل على حبوب القمح، حيث تعد حبات القمح أفضل الأطعمة للفئران، المهم فتح الكيس بحذر، وعدم لم اليد بتلك الحبات، والإتباع عن أي طعام للإنسان أو علف للحيوان والطيور، يوضع في وعاء ثقيل لأن أحجام الفئران كبيرة فلا تقلب الوعاء الذي به السم، ولابد من أن يكون بعيد تماما عن متناول أيدي الأطفال ولا تطوله الطيور المنزلية ولا الحيوانات الأليفة أو المزرعية المرباه لديك لأنه شديد السمية والقتل، أي يفضل أن يوضع في مكان مرتفع، في مكان خارج الحظائر والعنابر والأسطبلات، وسوف تتعرف عن قدرته الفائقة هي تتبع نقص كمية الغلة مما يدل على أكل الفئران فيها فئران تموت بعدها بدقائق معدودة جدا، ولا تموت بعيدا عن مكان وضع السم، المشكلة هنا أن فئران المنطقة المجاورة لك سوف يأتون مسرعين لأكل تلك الوجبة الشهية، لذا فأنت مضطر دائما لشراء وجبات متتالية لتغذية فئرانك وفئران جيرانك. لذا ممكن يدخل بين الكراكين التي لديك ويموت فيها، وعليه فسوف تشم رائحة كريهة بل رائحة نتنه خلال بعد يوم أو يومين من بدأ تناول تلك الوجبة.

ممكن شراء هذا الكيس من أي محل من محلات بيع المبيدات الحشرية والزراعية، فأني أشتريه من مديني المنصورة – من شركة "المير" بميدان الشيخ حسانين، وسعر الكيس أصبح 4 جنيهات بدلا من 3 جنيهات في الماضي القريب، وبالطبع يمكنكم السؤال عن هذا الكيس في أقرب محل أو شركة لبيع المبيدات قريبه منك، وقد قمت بتصوير شكل الكيس من الخارج من الوجهين وكذلك شكل حبات القمح بعد فتح الكيس. فقد خصصت ميزانية شهرية لشراء أكياس الغلة حتى لا أجد الفئران تشاركني طعامي!!!

تصوير: محمود سلامة الهايشة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2246 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2013 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,668,943