هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

# كتاب "أصل المجتمعات المتحضرة" لكولبورن..فى طبعته الثانية بقصور الثقافة:

صدر حديثاً كتاب "أصل المجتمعات المتحضرة" لرستون كولبورن ترجمة: لمعي المطيعى ومراجعة محمود فتحي عمر، ضمن مطبوعات هيئة قصور الثقافة، خرج الكتاب فى 160 صفحة من القطع العادي، وضم بين طياته ستة فصول حملت العناوين: الإنسان المتحضر وتاريخه، المجتمعات الزراعية الأولى، وديان النهر، أمريكا الوسطى وكريت، الأديان الجديدة، معنى ظهور المجتمعات المتحضرة.

تتلخص رسالة الكتاب في البحث عن أصل المجتمعات المتحضرة، وأقدام المجتمعات، ويقوم الكاتب بفحص فزيوغرافيا طبيعية للمجتمعات السبعة وبيانات أركيولوجيه تلقى ضوءاً على كيفية استقرار المجتمعات في أماكنها تلك.

كما يمحص الكاتب الرأي القائل بأن عملية الهجرة والاستيطان تكون ديانات جديدة من البقاع التي تسكنها تلك المجتمعات، كما يقدم مناقشة تمهيدية للأسس التي يقوم عليها افتراض نشوء الأديان منذ قيام تلك المجتمعات.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 380 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2012 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,552,862