هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

راعي غنم ينظم وقفة احتجاجية وغلق الطرق الرئيسية بالمدينة بألف حولي!!

واحد فلاح زادو عليه في أسعار الأعلاف فعمل وقفة إحتجاجية واغلق الطرق الرئيسية بالمدينة بـ 1000 حولي !

الأغنام تغزو الشوارع احتجاجا على رفع أسعار أعلافها!!

=====.

وهذا المشهد يشبه كثيرا انتشار الأغنام في شوارع العاصمة الإسبانية مدريد، وهو حدث سنوي يرتبط بنقلها من مكان لآخر مع اقتراب فصل الشتاء حيث تسير في شوارع محددة بالعاصمة
احتلت الأغنام شوارع العاصمة الإسبانية مدريد بدلاً من السيارات، حيث ساق الرعاة قطعانهم من الأغنام والماعز في قلب المدينة مارين بمسارات قديمة للهجرة السنوية، بحسب سكاى نيوز عربية.

ويسمح هذا الحدث السنوي، الذي بدأ عام 1994، للرعاة باستخدام مسارات تقليدية لهجرة حيواناتهم من شمال إسبانيا لمراعي الشتاء في جنوب البلاد.

وكان الطريق فيما مضى يتيح للرعاة وأغنامهم المرور بمناطق ريفية لم تكن متطورة قبل بضعة قرون لكنها أصبحت الآن وسط مدينة مدريد الصاخب وبها بعض أشهر شوارعها.

ويدفع مربو الأغنام رسوما رمزية، بموجب اتفاقية موقعة عام 1418 مع مجلس بلدية المدينة، تعادل نحو 50 عملة معدنية ذهبية من القرون الوسطى مقابل مرور كل ألف رأس من الغنم والماعز عبر ساحة سول وشارع جران فيا، وبلغ عدد القطيع 2000 خروف وشاة من فصيلة مارينو و100 رأس من الماعز.

https://youtu.be/95htjxzaYLE

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 13 مشاهدة
نشرت فى 23 سبتمبر 2021 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,029,923