هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

عن الراوى للنشر والتوزيع صدرت رواية ضِل القدَر للكاتبة إسراء الحلواني

 

كتب: محمود سلامه الهايشه :

 

صدر مؤخراً للكاتبة "إسراء الحلواني" عن الراوى للنشر والتوزيع، الزقازيق-محافظة الشرقية-مصر، الطبعة الاولى، 2020، من رواية "ضِل القدَر"، تقع الرواية في 228 صفحة من القطع المتوسط، التنسيق والإخراج الداخلي "إسلام الحماقي"، مراجعة لغوية "هبه ممدوح"، وتصميم الغلاف "مروه صلاح".

 

وتقول الحلواني عن الرواية أنها "عبارة عن قصتين مرتبطين ببعض واحدة في الحاضر والأخرى في الماضي، والنهاية بتقود لحاجة واحدة وهي إن كل حاجة في الدنيا ماشيه بتدبير وقدر مفيش حاجة إسمها صدف والرواية أيضا بتكلم فيها في جزء عن الديانتين المسيحية والإسلامية وعلاقتهم ببعض وفيها دراما عائلية وواخده الطابع الرومانسي على جميع مراحل العمر".

 

ويوجد تحت العنوان الرئيسي للرواية "ضِل القدَر" وبين قوسين (ما بين الماضي والحاضر)، وتبدأ الرواية بالإهداء الخاص بالمؤلفة، وتنتهي بإحدى الأقوال المأثورة لرائد التنمية البشرية في مصر والعالم العربي الراحل الدكتور إبراهيم الفقي: "هناك أوقات نشعر فيها أنها النهاية ثم نكتشف أنها البداية، وهناك أبواب نشعر بأنها مغلقة ثم نكتشف أنها المدخل الحقيقي". والرواية غير مقسمة لفصول أو أبواب منفصلة، بل هي دفقة واحدة، ولكن هناك وقفات للمشاهد روائية، ثم بداية لمواقف سردية جديدة، والفاصل هي ثلاثة نجوم، وتبدأ الكاتبة المشهد الروائي الجديد أما بتاريخ وأما بتوقيت او ساعة محددة، فعلي سبيل المثال: صباح يوم السبت من بداية سنة جديدة (1996)، الثلاثاء، في المساء، سنة 2005، بعد مرور يومين، أصبحت الساعة العاشرة، في مكان آخر، 15/1/2012، عودة إلى الواقع، في مساء اليوم التالي، الساعة 10:30 ، الساعة الثامنة مساء، 5/2/2011، وهكذا..

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2020 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,897,343