يسعى المخترع المصري أحمد عماد علي لتسجيل فكرته الخاصة بإطلاق أكبر منظمة ترفيهية على الانترنت، والتي يسعى من خلالها إلى اجتذاب أكثر من 50 مليون مستخدم يوميا لموقع المنظمة على الشبكة العنكبوتية، ويتوقع أن تفوق أرباحه ما حققه موقع "فيس بوك" الشهير الذي جعلت من صاحب الموقع أصغر ملياردير في العالم.

وهذه التوقعات ليست اعتباطية لأن الفكرة التي تم كتابتها في 100 صفحة مدروس كل نقطة فيها ولا يبق فقط إلا تنفيذها، وهي تعتمد في الأساس على جذب مستخدمي الشبكة الذين يبحثون عن المتعة والإثارة، والراغبين في جمع المال أيضا، حيث يحصل المتميزون على أرباح طائلة بعد تمكنهم من حجز مقاعد ضمن الذين يحصلون على نسبة من توزيع كروت الاشتراكات.

أما التنفيذ فيسير بمبدأ خلق أكبر قدر من التفاعلية بين الأعضاء الذين لا تفرقهم المسافات، ولن يقتصر ذلك التفاعل بين اللاعبين الذين يستطيع اللاعب اختيارهم فقط، وإنما أيضا من الجمهور الذين سيرددون هتافات كأنهم في ملعب حقيقي تماما.

وسينتقل اللاعبون بين مستويات مختلفة حتى يحصلون على مرتبة اللاعبين المحترفين الذين سينتقلون بعد ذلك إلى مستوى أعلى، وحينها سيكون لهم الحق في ربح أموال بطرق عديدة يتضمنها الوصف التفصيلي للفكرة.

ولن يقتصر ما يحصل عليه اللاعبون المحترفون على الأرباح فقط، وإنما هناك مميزات أخرى كالاحتفاء بهم في حفلة تكريم حقيقية تقيمها الشركة المالكة للموقع.

يقول المخترع: "العامل الرئيسي لنجاح المواقع الإلكترونية هو تحقيق قدر كبير من التفاعلية، فمستخدم الانترنت لا يحب أن يتعامل مع شيء مصمت، وهذا هو السبب الرئيسي لنجاح الفيس بوك وبعض مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى".

ويضيف: "وبالتأكيد فكرة الألعاب الإلكترونية على الانترنت ليست جديدة، ولكنها جميعا تفتقر إلى التفاعلية اللازمة لتجعل اللاعبين يدخلون مرارا وتكرارا على نفس الموقع".

ويضرب المخترع لذلك مثال لعبة "الميدل" التي حققت شهرة واسعة، وقال إن الطريقة التي يتفاعل بها اللاعبون مع الألعاب المدرجة على الموقع الجديد (المنتظر أن يخرج للنور) تختلف كليا، لأنها أكثر جاذبية وأكثر تفاعلا.

ويؤكد أن اللاعبين سيحسون أنهم في ملعب حقيقي محاط بجمهور حقيقي.. والأكثر أن اللاعب سيستطيع أن يعرف مدى جماهيريته عن طريق عداد المعجبين الذي يتحرك في زيادة باستمرار، غير أن الجمهور له الفرصة بأن يدخل ليلاعب من يشاء من اللاعبين المحترفين نظير دفع مبلغ ضئيل، وستحدد مهارة اللاعب تلك المبالغ، فهناك لاعب مبتدئ ربما لن يكلف اللعب معه أية أموال، وهناك لاعب متقدم سيزيد سعره، في مقابل لاعب آخر محترف جدا، فإن سعره سيكون أعلى من الاثنين.

ويشير أحمد عماد إلى أن هذه الطرق التفاعلية ما هي غيض من فيض، فهناك مئات الطرق التفاعلية التي تحقق أرباحا طائلة للشركة واللاعبين على حد سواء، فالقاعدة أن يربح اللاعبون، أما الاستثناء هو دفعهم لأموال الاشتراكات، وقال إن زيادة عدد الدخول على الموقع ستكون مشجعة جدا للشركات الراعية.
 

elgendiart

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2011 بواسطة elgendiart

ساحة النقاش

elgendiart

elgendiart
المدير العام ورئيس أدارة هيئة تحرير المجلة محمد نجيب الجندى ايطاليا »

السيرة الذاتية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

106,668

اعلان اليوم

اعلان اليوم


للاعلان على مجلة أراء وافكار
رجاء الاتصال على العنوان التالى



[email protected]

[email protected]



Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us